فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

رئيس الوزراء اليمني يتوجه إلى اليابان للمشاركة في المؤتمر الدولي للتنوع الحيوي

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-10-24 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية)– توجه رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور الاثنين 25-10-2010 إلى اليابان في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام على رأس وفد اليمن الذي سيشارك في الاجتماع العاشر لمؤتمر الدول الأعضاء في الاتفاقية المتعلقة بالتنوع الحيوي رفيع المستوى الذي سيعقد يومي 27، 28 أكتوبر الجاري بمدينة ناجويا اليابانية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أوضح رئيس مجلس الوزراء أنه سيلقي خلال المؤتمر كلمة مجموعة دول الـ 77 والصين التي ترأسها الجمهورية اليمنية حاليا، وذلك نيابة عن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وأشار إلى أن الكلمة ستتناول موقف اليمن والمجموعة الداعم للاتفاقية الدولية للتنوع الحيوي والخطة الإستراتيجية للاتفاقية وأهدافها الثلاثة الرامية إلى الحد من فقدان عناصر التنوع الحيوي.

ولفت الدكتور مجور إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها هذا المؤتمر الذي ينعقد وسط تغيرات مناخية وتلوث بيئي غير مسبوق ألقت بتأثيراتها السلبية على البيئة والتنوع البيولوجي الذي يعتبر الثروة الطبيعية للعالم ،لاسيما الشعوب الفقيرة التي تعتمد في معيشتها بدرجة رئيسية على الموارد الطبيعية.
وبيّن رئيس مجلس الوزراء أن المؤتمر سيناقش مختلف القضايا المرتبطة بالتنوع البيولوجي في العالم بأنواعه المختلفة، إلى جانب الوقوف على التقدم المحرز نحو هدف التنوع البيولوجي لعام 2010م، بما في ذلك التقارير الوطنية ونشرة التوقعات العالمية بهذا الشأن، إلى جانب الخطة الاستراتيجية المنظمة وهدف التنوع البيولوجي ومؤشراته وعمليات الاتفاقية وبرنامج العمل للفترة 2011- 2022م.
ونوه إلى المساهمة الحيوية لليمن باعتبارها رئيسا لمجموعة الـ 77 والصين لإنجاح أعمال هذا المؤتمر والخروج بتوصيات وقرارات جماعية من شأنها الحد من تدهور الموارد الطبيعية ودرء المخاطر التي تهدد التنوع البيولوجي وتعمل في نفس الوقت على تنمية هذا التنوع ودوره الحيوي في خدمة شعوب الأرض الغنية والفقيرة على حد سواء.

يضم الوفد المشارك في المؤتمر وزير المياه والبيئة عبدالرحمن الإرياني، ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء عبدالرحمن طرموم، ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس محمود شديوه، وعدد من المختصين بالوزارة والهيئة.


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي