فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

وزير الداخلية اليمني: خليجي 20 بالنسبة للأجهزة الأمنية بدأ من اليوم

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-10-24 | منذ 10 سنة

  لحج (الجمهورية اليمنية)ـ قال وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري " بعد 28 يوم من يومنا هذا سيبدأ خليجي عشرين بالنسبة للفعاليات ولكن خليجي عشرين بالنسبة للأجهزة الأمنية هو من اليوم، لذا فإن على منتسبي الأجهزة الأمنية التحلي باليقظة ومتابعة كل المخلين وملاحقتهم لأن الإجراءات الأمنية هي دائما السباقة للحد من الجريمة".

وأكد الوزير في لقائه الاحد 24-10-2010 بلحج قادة الأجهزة الأمنية والوحدات الأمنية بحضور المحافظ محسن علي النقيب والأمين العام للمجلس المحلي علي حيدرة ماطر ووكيل أول المحافظة لشئون مديريات ردفان الأربع عبدالله ناصر مثني.. كشف " إن فعاليات خليجي عشرين التي ستحتضنها اليمن هذا العام يعد تحديا ليس للأجهزة الأمنية فقط بل لكل المخلصين والوطنيين والشرفاء وهو ما يتطلب من الجميع الاستعداد الجيد لإنجاح هذا الحدث الكبير".

وكشف أن الأجهزة الأمنية تمكنت في زمن قياسي لا يتجاوز الـ12 ساعة من إلقاء القبض على بعض الأشخاص الذين حاولوا أن يعملوا على إقلاق السكينة العامة وإفشال خليجي عشرين. مشيرا إلى أنه قد بدأت اليوم محاكمة أولئك المجرمين.

وقال" إن ذلك الإنجاز الأمني كان ثمرة للتعاون والتنسيق المباشر بين الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في كل المحافظات الثلاث أبين ـ لحج ـ الضالع وكذا في محافظة عدن".

ولفت اللواء مطهر رشاد المصري إلى أن أبناء محافظات لحج وعدن وأبين وكل أبناء محافظات الجمهورية عبروا عن استيائهم لأي عمل إجرامي يستهدف سفك الدماء وإقلاق السكينة العامة والإضرار بمصالح الوطن.

وأكد وزير الداخلية بأن محافظة لحج هي الحزام الأمني لمحافظة عدن باعتبارها المدخل الرئيسي لهذه المحافظة وهي مهمة جدا وقد تم رفدها بعدد من الوحدات الأمنية والعسكرية وفقا لخطة الانتشار الأمني التي وضعتها الوزارة بشأن خليجي عشرين وهي حاليا في وضع جيد.

وأشاد بجهود مدير أمن المحافظة وكافة من عملوا على توزيع الخدمات في الشوارع وفي النقاط. معتبراً ذلك خطوة جيدة يجب أن تستمر بحسب الخطة الأمنية.

ودعا الوزير الجميع بأن يتحلوا بروح المسئولية وأن يشعر كل فرد الأجهزة الأمنية وخارجها بأنه المسئول الأول عن تحقيق الأمن وإنجاح هذه الفعالية الهامة. مؤكداً أهمية المتابعة والعمل من اجل خلق علاقات عامة مع مختلف شرائح المجتمع باعتبار ذلك من أهم وسائل تعزيز العلاقة بين رجل الأمن والمواطنين.

ونوه بحرص قيادة الوزارة على ملامسة تفعيل الإجراءات الأمنية في المحافظة خاصة بعد هذا اللقاء المثمر وأن يكون أداء الأفراد ووضعهم جيد مع الالتزام بالزى العسكري أثناء تأدية الواجبات والمهام ومعاملة المواطنين بعيدا عن أي استفزاز لمشاعرهم وأن تكون هناك جاهزية أمنية تعزز من ثقة المجتمع بأبنائه في الأجهزة الأمنية.

وتطرق وزير الداخلية لمواقف أبناء محافظة لحج الوطنية وتاريخهم المشرف وما يتحلون به من وعي وحرص على الإعلاء من شأن الوطن وسمعته.

من جانبه أشار المحافظ النقيب إلى أن هذه اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الاستعدادات والترتيبات التي تشهدها بلادنا لاستقبال فعاليات خليجي عشرين... مستعرضا عددا من الموضوعات التي تهم الجانب الأمني بالمحافظة.

وثمن المحافظ جهود القيادات الأمنية ومختلف منتسبيها في تعزيز الأمن والحفاظ على السكينة العامة وكذا جهود قيادة وزارة الداخلية على متابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بخليجي عشرين وحرصها على الرفع من معنويات منتسبي الأجهزة الأمنية.

عقب ذلك تفقد وزير الداخلية ومعه مدير أمن المحافظة العميد جميل عقلان سير الأداء بإدارة الأمن العام بالمحافظة و اطلع على أداء الأقسام ومستوى الجاهزية لإفراد الأمن.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي