فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الأسد يزور السعودية الأحد ويلتقي الملك عبد الله

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-10-15 | منذ 11 سنة
لقاء سابق بين الأسد وعبدالله - ارشيف

الرياض - يقوم الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة إلى المملكة العربية السعودية الأحد يلتقي خلالها الملك عبد الله بن عبد العزيز، كما أفادت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) السبت.
وقالت الوكالة إن الأسد وعبد الله سيعقدان اجتماعا سيتم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالاضافة للقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الملك السعودي قام في نهاية تموز/ يوليو يزيارة إلى دمشق استمرت يومين وانتقل منها بصحبة الرئيس الاسد إلى بيروت حيث قام الزعيمان بزيارة قصيرة للبنان اعتبرت (تاريخية) وهدفت إلى إرساء تهدئة سياسية في هذا البلد.

وكان الملك عبد الله قام في تشرين الاول/ اكتوبر 2009 بأول زيارة رسمية إلى سوريا منذ اعتلائه العرش، متوجا بذلك التقارب بين البلدين بعد تدهور العلاقات اثر الغزو الأمريكي للعراق في اذار/ مارس 2003.

كما زار الأسد الرياض في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وجاءت زيارة الزعيمين للبنان ضمن مبادرة مشتركة تهدف إلى احتواء التوتر الذي تصاعد في الاونة الاخيرة اثر الحديث عن احتمال توجيه المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحرير الاتهام الى عناصر في حزب الله، وقد اثار الوضع مخاوف من اندلاع مواجهات جديدة ذات طابع سني شيعي في لبنان.

وساهم اغتيال الحريري في تصاعد التوتر بين البلدين بعدما اشارت لجنة التحقيق الدولية فا الاغتيال إلى احتمال ضلوع أجهزة أمنية سورية ولبنانية في العملية، الأمر الذي نفته دمشق.
 
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي