فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

رئيس الوزراء اليمني يستقبل سفيري روسيا وكوريا بصنعاء

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-10-11 | منذ 11 سنة

صنعاء(الجمهورية اليمنية) ـ أستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور الاثنين 11-10-2010 سفير روسيا الاتحادية بصنعاء سيرجي كوزلوف بمناسبة تعيينه مؤخراً سفيرا لدى اليمن.

حيث جرى مناقشة علاقات الصداقة اليمنية الروسية وسبل تطويرها خلال الفترة المقبلة وبوجه خاص في المجالين الاستثماري والتجاري.

وأكد رئيس الوزراء على العلاقات المتميزة التاريخية القائمة بين الشعبين الصديقين. منوهاً بالدور الرائد للأصدقاء الروس في التنمية البشرية في اليمن، وكذا في عدد من المجالات الحيوية الأخرى. مشيراً إلى أهمية التركيز وإعطاء الأولوية خلال المرحلة الراهنة على الدفع المشترك بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين إلى مستويات أرقى بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

من جانبه أكد السفير الروسي حرص بلاده على تطوير دورها في مسيرة التنمية الاقتصادية في اليمن لا سيما في مجالي الكهرباء والطاقة والتنقيب عن النفط والغاز. متمنياً لليمن دوام النماء والتطور.

إلى ذلك استقبل رئيس مجلس الوزراء سفير جمهورية كوريا السيد بارك كيو أوك بمناسبة تعيينه مؤخرا سفيرا لدى الجمهورية اليمنية.

وخلال المقابلة تم مناقشة آفاق التعاون بين اليمن وكوريا في ظل الحرص المشترك للبلدين على تنمية التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

وتم التركيز على الفرص الواسعة التي من شأنها تطوير العلاقات الاقتصادية بشقيها الاستثماري والتجاري في مختلف المجالات على ضوء النشاط القائم بين البلدين في الجانب الاقتصادي حيث نوه رئيس الوزراء بالتواجد الاستثماري المتنامي للشركات الكورية في اليمن والسمعة الطيبة التي تتمتع بها في انجاز عملها.

وأعرب عن تطلعه إلى مشاركة أكبر للاستثمارات الكورية في اليمن خلال المرحلة القادمة.معربا عن سعادته بالتطور المتنامي الذي تشهده علاقات التعاون اليمني الكوري.

بدوره أكد السفير الكوري السعي المشترك لتعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين اليمني والكوري وتنمية مصالحهما المشتركة.مؤكدا أنه سيعمل من خلال منصبه على تطوير العلاقات في مجال الصناعة والنفط والغاز وتحفيز الشركات الكورية على الاستثمار في اليمن.

وقد عبر الدكتور مجور أثناء استقباله للسفيرين عن ترحيب اليمن بالاستثمارات الروسية والكورية.مؤكدا أنها ستحظى بالدعم والرعاية والتسهيلات اللازمة التي تضمن نجاحها وديمومتها، متمنيا للسفيرين النجاح في مهامهما الدبلوماسية وخدمة العلاقات الثنائية مع بلد كل منهم.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي