فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

رئيس مجلس الشورى اليمني يلتقي مسئول قطاع الانضمام بمنظمة التجارة العالمية

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-10-03 | منذ 11 سنة

صنعاء(الجمهورية اليمنية) ـ التقى رئيس مجلس الشورى اليمني عبد العزيز عبدالغني الأحد 3-10-2010 في صنعاء مسؤول قطاع الانضمام بمنظمة التجارة العالمية شيدو أوساكوي والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً.
وفي مستهل اللقاء عبر رئيس مجلس الشورى عن شكره لرئيس وأعضاء الوفد على الجهود التي يبذلونها من أجل تسهيل انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية، كما عبر عن ارتياحه العميق للخطوات التي تم إنجازها على هذا الصعيد.
وأكد عبدالغني أن اليمن عازم على المضي في إنجاز خطوات الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.. داعياً الجميع إلى المساهمة الجادة في عملية الانضمام

 الذي قال إنه يحقق المصلحة الوطنية، بالنظر إلى التأثيرات الإيجابية المحتملة للانضمام على التنمية والتطور الاقتصادي في البلاد.
واشار الى أن مجلس الشورى يتابع بكل اهتمام الجهود المبذولة على هذا الصعيد.. معبراً عن تقدير المجلس لجهود المجتمع الدولي الداعمة لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية..مشيرا إلى أن مجلس الشورى لن يألوا جهداً فيما يدعم تحقيق هذا الهدف الكبير.
من جانبه استعرض مسؤول الانضمام بمنظمة التجارة العالمية الخطوات التي تم إنجازها حتى الآن على صعيد انضمام اليمن إلى المنظمة ... معتبرا أن الظروف مواتية لانضمام اليمن في ظل الدعم الذي تقدمه مجموعة أصدقاء اليمن والتي قال إنها تؤدي دوراً مؤثراً في المنظمة.
ودعا المسؤول الدولي إلى الإسراع في إنجاز الالتزامات التشريعية التي تتطلبها عملية الانضمام خلال الفترة المتبقية، وبما يحقق هدف اليمن في الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية بحلول نهاية هذا العام.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي