فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

اليمن وامريكا يبحثان اوجه التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-08-26 | منذ 11 سنة

صنعاء(الجمهورية اليمنية) -  التقي وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكرعبدالله القربي ووزير المالية نعمان طاهر الصهيبي الخميس 26-8-2010 بصنعاء السناتور /جورج لوميو/ عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يزور اليمن حاليا .

وبحث اللقاء أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها،إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

واستعرض القربي والصهيبي جهود اليمن للمضي بأجندة الإصلاح على كافة الأصعدة خاصة المتعلقة بالجانب الاقتصادي والتنموي الخطوات التي تم إنجازها في هذا الشأن بالرغم من التحديات العديدة الراهنة والتي تظل مواجهتها مسئولية يمنية خاصة .

وتطرق اللقاء إلى تطورات العملية السياسية في اليمن ومدى التقدم الذي تم إحرازه في هذا الخصوص .

ورحب وزير الخارجية بالدور الأمريكي في الدفع بالعملية الديمقراطية والتنموية في اليمن , مؤكدا أن الدفع بالعجلة الاقتصادية والتنموية يعتبر المدخل الأساسي للوصول إلى حلول مستدامة في كافة المجالات لاسيما وأن المشكلات الاقتصادية التي تواجهها بلادنا تعتبر الأساس
الحاضن لبقية التحديات .
كما تم بحث خطة الأولويات العشر التي تبنتها اليمن والتي تعتبر محط اهتمام القيادة والحكومة اليمنية والتي تتطلب دعم إقليمي ودولي بغية
تحقيقها .
من جانبه أكد السناتور جورج لوميو دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود اليمن في مواجهة هذه التحديات وفي المضي بأجندة الإصلاح وخطة الأولويات العشر .
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي