فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

سفينة معونات لبنانية تتجه إلى غزة يوم الأحد المقبل

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-08-19 | منذ 11 سنة

بيروت- من المقرر أن تتجه سفينة معونات لبنانية تقل ناشطات يوم الأحد المقبل إلى غزة في أحدث محاولة لتحدي الحصار الإسرائيلي طبقا لاحدى منظمي المهمة الخميس.
وقالت سمر الحاج التي تقوم بتنظيم تلك المهمة الانسانية أمام مؤتمر صحفي أقيم في ميناء طرابلس شمال البلاد إن 75 امرأة من جنسيات مختلفة سيستقلن السفينة (سانت ماريام).

وأضافت إن السفينة ستتجه أولا إلى قبرص على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت السلطات القبرصية ستعطي إذنا لها بالاستمرار في طريقها إلى غزة.

وتابعت سمر الحاج: هناك راهبات وطبيبات ومحاميات وصحفيات وسيدات مسيحيات ومسلمات. وتضم المجموعة المغنية اللبنانية مي الحريري ومجموعة من الراهبات من الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن تبحر السفينة (سانت ماريام) قبل عدة أسابيع لكن المنظمين واجهوا تأجيلا في المهمة بعد أن بدأت إسرائيل جهودا دبلوماسية للضغط على لبنان لوقف الرحلة.

وتابعت سمر الحاج أن السفينة تقوم بمهمة إنسانية ومزودة بمعدات طبية وعقاقير مضادة للسرطان للسكان الفلسطينيين في غزة.

وأضافت إن النساء لا ينتمين إلى أي جماعة سياسية ويدركن الخطر اللاتي يواجهنه. وتابعت إن جميع من هم على متن السفينة تلقوا تعليمات بأن يحملوا تفاصيل حول فصيلة دمهم إذا احتاجوا لنقل الدم حال تعرضهم لهجوم من قبل القوات الاسرائيلية.

وكانت قوات كوماندوز إسرائيلية قد اقتحمت سفينة تركية كانت تحاول كسر الحصار في أيار/ مايو الماضي مما أسفر عن مقتل تسعة نشطاء كانوا على متنها.

وأوضحت سمر الحاج أن أحدث مهمة لا تستهدف إثارة الاسرائيليين الذين فرضوا حصارا على قطاع غزة منذ عام 2007 في محاولة لمنع المقاتلين من الحصول على أسلحة لاستخدامها ضد إسرائيل.

 
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي