فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

المشاريع الخيرية للهلال الأحمر الإماراتي تستهدف 150 ألف مستفيد في اليمن

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-08-15 | منذ 11 سنة

صنعاء(الجمهورية اليمنية) ـ أوضح مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي باليمن خلفان الكندي أن المشاريع الإنسانية والخيرية التي ينفذها مكتب الهلال الأحمر الإماراتي خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري تستهدف 150 ألف مستفيد.

وقال الكندي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن تلك المشاريع الخيرية ستصل إلى المحتاجين في عدد من المحافظات إضافة إلى اللاجئين الأفارقة بمخيم خرز في لحج والبساتين بعدن ومخيم اللاجئين الفلسطينيين بصنعاء والعائدين من المهجر وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يقدم خدمات إنسانية طيلة أيام العام وفي شهر رمضان يقدم نوعا آخر من الخدمات للمستهدفين. مبينا أن المشاريع الخيرية التي سيتم توزيعها على الناس الأكثر فقرا تشمل " دقيق قمح وأرز وسكر وزيت وتمر" بالإضافة إلى إدخال البسمة على وجوه الأطفال من خلال توزيع كسوة العيد.

ولفت الكندي إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يتابع مشروع مدينة خليفة السكنية للمتضررين من كارثة السيول بحضرموت، مؤكدا أنه تم تسليم المواقع على شكل مجموعتين الأولى والثانية لعدد 172 مسكن بمنطقتي " ثبي1 وثبي 2 " للمقاولين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة لمباشرة العمل فيهما.

وذكر أن المواقع الأخرى لمشروع مدينة خليفة السكني يتم دراستها لإنزال المناقصات لها، متوقعا أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في النصف الثاني عام 2012 م.

وأكد مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي أن الهيئة تنفذ برامج إغاثية وموسمية ومشاريع إنشائية "بناء مساجد ، وحدات صحية، وحفر آبار وبناء خزانات، عمل شبكات مياه وكرفان تجميع مياه الأمطار وتوفير مضخات".

ولفت الكندي إلى أن أبرز مشاريع الهيئة في اليمن يتمثل بإنشاء مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية، مكونة من ألف وحدة سكنية لمتضرري السيول التي اجتاحت محافظة حضرموت عام 2008 ، وكذا إنشاء مخيم الأمارات " مخيم المزرق 2" بمنطقة حرض بحجة لإيواء نازحي حرب صعدة.

وأكد حرص الهيئة لتنفيذ مشاريع مستقبلية في المجالات الإنسانية والإغاثية وبرامج تكفل رعاية الأيتام والأسر الفقيرة.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي