فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الحوثيون يفرجون عن مئة جندي يمني

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-08-01 | منذ 11 سنة

صنعاء(الجمهورية اليمنية) ـ اعلن الوسيط الشيخ حسين بن عبد الله الاحمر ان المتمردين الحوثيين في شمال اليمن افرجوا الاحد1-8-2010 عن مئة جندي اسروهم خلال معارك دارت مؤخراً.

ويضاف هؤلاء الجنود الى مئتين آخرين افرجوا عنهم في 28 تموز/يوليو مع وعد باطلاق سراح اخرين "عسكريين ومدنيين".

وقال الشيخ حسين وهو زعيم قبيلة نافذ وعضو في الحزب الرئاسي المؤتمر الشعب العام ان الجنود المفرج عنهم الاحد كان المتمردون يحتجزونهم في منطقة العشمية بمحافظة عمران (شمالاً).

وقال "وصلوا الى منزلي في مدينة عمران وساستضيفهم"، مضيفاً ان المتمردين وعدوا بالافراج عن 128 جندياً آخرين "غداً او بعد غد".

واكدت اللجنة الامنية وهي هيئة رسمية تسهر على احترام وقف اطلاق النار، السبت الماضي ان المتمردين حاصروا طوال شهرين منزل النائب صغير بن عبد العزيز وقتلوا 12 شخصاً وجرحوا 55 آخرين وخطفوا 228 جندياً ومن حراس النائب.

وفي 28 تموز/يوليو اعلن المتمردون انهم افرجوا عن 200 جندي ووعدوا بالافراج عن سجناء آخرين "مدنيين وعسكريين".

ووضعت هدنة شباط/فبراير حداً لسلسلة من اعمال العنف دامت ستة اشهر من المواجهات في شمال البلاد في اطار النزاع الدائر منذ 2004 بين الحكومة والحوثيين والذي ادى الى مقتل آلاف الاشخاص وتشريد نحو 250 الفاً.

ويشكو الحوثيون من التهميش السياسي والاجتماعي والديني في اليمن حيث اغلبية السكان من السنة في حين تعاني اليمن ايضاً من حركة انفصالية في جنوب البلاد واعمال عنف تنظيم القاعدة.


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي