فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

مجور يبحث مع وزير التنمية البريطاني امكانية انشاء صندوق لتمويل خطط التنمية في اليمن

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-07-28 | منذ 11 سنة

صنعاء(الجمهورية اليمنية) – ناقش رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور الاربعاء 28-7-2010 مع وزير الدولة للتنمية الدولية بالمملكة المتحدة ألن دونكن علاقات التعاون اليمني البريطاني في مجال التنمية و أولوياتها الراهنة لما من شانه مساندة جهود اليمن للتغلب على التحديات الحالية .

و تطرق اللقاء إلى الدور الحيوي الذي يمكن ان تقوم به المملكة المتحدة لتأكيد الدور الفاعل للصناديق و البنوك العالمية و الدول الصناعية الكبرى في هذا الجانب مع التركيز على أمكانية أنشاء صندوق لتمويل خطط التنمية في اليمن .

كما تطرق اللقاء للاجتماع المقبل لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر انعقاده في مدينة نيويورك الامركية على مستوى وزراء الخارجية و التحضيرات الجارية لإنجاحه .

و ثمن رئيس الوزراء اليمني وقوف الحكومة البريطانية و دعمها المستمر لليمن و أمنه و استقراره و صون وحدته ..مجددا امتنان اليمن لقرار الحكومة البريطانية الخاص برفع حجم الدعم السنوي الى 50 مليون جنيه إسترليني لمسيرة التنمية اليمنية ..مستعرضا ابرز التحديات التنموية والاقتصادية والأمنية .

و اعرب عن تطلع الحكومة الى المزيد من الدعم و المساندة المباشرة و غير المباشرة من قبل الاصدقاء البريطانيين سواء من خلال التعاون الثنائي او عبر مجموعة اصدقاء اليمن لتعزيز قدرة اليمن على التغلب على تلك التحديات و بوجه خاص الاقتصادية ..مشيرا الى جهود الاصلاح السياسي و توجهات الحكم المحلي واسع الصلاحيات و الاتفاق الذي تم التوقيع عليه من قبل الحزب الحاكم و احزاب المعارضة تحت رعاية مباشرة من فخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لاستئناف الحوار حول مجمل القضايا المرتبطة لتطوير النظام السياسي والتجربة الديمقراطية .

من جانبه اكد الوزير البريطاني ان بلاده ستواصل دعمها لليمن سواء من خلال التعاون المباشر او عبر مجموعة اصدقاء اليمن وذلك لما من شانه مساعدة الحكومة على تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتلبية احتياجات التنمية و اولوياتها الملحة و مواجهة التحديات .

و قال سنقوم بدور داعم من خلال مجموعة اصدقاء اليمن في اجتماعها المقبل لجهود التنمية اليمنية و تنسيق الجهود لاحداث التاثير المطلوب على واقع التنمية .

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي و السفير البريطاني بصنعاء توم توريت .
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي