فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

في رسالة للرئيس صالح .. ساركوزي يجدد دعم فرنسا لوحدة وأمن واستقرار اليمن

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-07-25 | منذ 11 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية)ـ جدد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، الاحد25-7-2010 دعم فرنسا حكومة وشعبا لوحدة وأمن واستقرار اليمن، الى جانب استمرار دعمها لمسيرة التنمية في اليمن بكل مكوناتها .

جاء ذلك في رسالة خطية بعث بها للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين اليمن وفرنسا وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، تسلمها فخامته اليوم .

وأشاد الرئيس الفرنسي في رسالته بالتطور المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات .

وأثنى ساركوزي في ذات الوقت على تميز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة والتي جعلت من فرنسا المستثمر الأول في اليمن من خلال اتمام مشروع تسييل وتصدير الغاز (واي - ال ان جي) الذي يشكل رافدا اساسيا للتنمية ومن شأنه تمكين اليمن من الدخول الى مجموعة البلدان الكبرى المصدرة للغاز الطبيعي .

وتطرق الرئيس ساركوزي في رسالته الى مجالات التعاون الأمني بين اليمن وفرنسا وآفاق تعزيزها وخاصة في مجال تدريب القوات البحرية وقوات خفر السواحل في إطار الشراكة الدولية لمكافحة القرصنة .

وأعرب الرئيس الفرنسي عن ترحيبه بزيارة الرئيس صالح المرتقبه لفرنسا لبحث المواضيع التي تهم البلدين والشعبين اليمني والفرنسي لمامن شأنه تتمية وتوسيع التعاون الثنائي في المجالات كافة بمايعكس متانة العلاقات اليمنية الفرنسية .

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي