فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

أكثر من 60 ألف مصري يوقعون على مطالب البرادعي ضمن حملة التغير

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-07-18 | منذ 11 سنة

القاهرة - قالت جماعة الاخوان المسلمين في مصر انها تمكنت من جمع 60 ألف توقيع ضمن الحملة التي يقودها المدير العام السابق لمنظمة الطاقة النووية محمد البرادعي للتغير والاصلاح والتي تدعمها الجماعة.

ووصفت الجماعة على موقعها على الانترنت العدد بانه تطور سريع يثبت مدي تفاعل المصريين مع حملة التوقيعات علي المطالب التي باشرت بها الجماعة منذ عشرة أيام من خلال الشبكة العنكبوتية.

في الوقت نفسه نقلت صحيفة الشروق عن منظمي حملة جمع التوقيعات انهم تمكنوا من جمع 4000 توقيع من خلال حملة على المساكن في بعض المدن المصرية.

ونقلت عن ناصر عبدالحميد منسق الحملة أن المشاركين تمكنوا من جمع هذا العدد خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء حملة (طرق الأبواب) التى تستهدف جمع مليون توقيع على بيان التغيير خلال 3 أشهر تنتهى فى أكتوبر/ تشرين الاول المقبل.

وأضاف عبدالحميد: الحملة تستهدف جمع 10 آلاف توقيع فى اليوم الواحد للوصول إلى المليون.

وتطالب حركة جمع التوقيعات بإنهاء حالة الطوارئ وتمكين القضاء المصري من الإشراف الكامل على العملية الانتخابية برمَتها، والرقابة على الانتخابات من قِبل منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي وتوفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين، وخاصة في الانتخابات الرئاسية.

كما تطالب يتمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقِّهم في التصويت وكفالة حق الترشُّح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية وقصر حق الترشُّح للرئاسة على فترتين، وإقامة الانتخابات عن طريق الرقم القومي، وتحقيق بعض تلك الإجراءات والضمانات بتعديل بعض مواد الدستور.
 
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي