ماذا تعرف عن فوائد مسحوق بذور اليقطين؟

زهرة الخليج
2022-09-25

ماذا تعرف عن فوائد مسحوق بذور اليقطين؟ (زهرة الخليج)

القرع من أكثر الأطعمة الغذائية المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبروتين وحتى الألياف، لذلك يستخدم في العديد من الأغراض. تستعرض هذه المقالة مسحوق بذور اليقطين وتغذيته وفوائده الصحية، بالإضافة إلى كيفية إضافته بسهولة إلى حياتك لتعزيز صحتك.

ينتج المسحوق عن طحن بذور اليقطين الخام أو المحمصة، وقد تكون له فوائد صحية أكبر، لأن التعرض للحرارة يزيد مضادات الأكسدة. وقد لا تحتوي بذور اليقطين الخام على نفس النكهة أو الرائحة أو سهولة الهضم، مثل بذور اليقطين المحمصة. لكن مسحوق بذور اليقطين يعد مصدراً ممتازاً للبروتينات النباتية، خاصةً لأولئك الذين يتجنبون البروتينات الحيوانية، أو لديهم حساسية من بروتينات الألبان مثل مصل اللبن والكازين.

 

يمكنك الحصول على 18 غراماً من البروتين النباتي من أونصة واحدة (28 غراماً) من مسحوق بذور اليقطين.

ويتكون البروتين من الأحماض الأمينية، وهناك 9 أحماض أمينية أساسية لا يستطيع جسم الإنسان صنعها بمفرده، لهذا السبب من الضروري تناول أطعمة بروتينية عالية الجودة تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية.

اضطرابات النوم شائعة، وهناك بعض الأدلة على أن اضطرابات النوم قد تكون مرتبطة بنقص الحديد. ويوفر كل 28 غراماً من مسحوق بذور اليقطين 35% من احتياجاتك اليومية من الحديد، وقد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالحديد في الحفاظ على مستويات الحديد الصحية ودرء النقص.

ومن المعروف أن فيتامين (سي) يساعد على زيادة امتصاص الحديد في الجسم عندما يتم تناول هذين المغذيين معاً، لتحسين امتصاص الحديد من مسحوق بذور اليقطين، وقد يكون من المفيد خلط المسحوق بأطعمة غنية بفيتامين (سي)، مثل: عصير التفاح أو عصير الحمضيات.

يتميز مسحوق بذور اليقطين بإمكانية مكافحة الأمراض وتعزيز المناعة، وذلك بفضل ثروته من المركبات النشطة بيولوجياً ومضادات الأكسدة.

الأحماض الفينولية والفلافونويد والعفص والتوكوفيرول (فيتامين هـ) هي مضادات أكسدة طبيعية، ومكونات نشطة بيولوجياً موجودة في بذور اليقطين، وتلعب مضادات الأكسدة أدوارًا بارزة في مساعدة جسمك على العمل بأفضل حالاته، وتنتج العمليات الطبيعية التي تحدث يوميًا في جسمك أنواع الأكسجين التفاعلية أو الجذور الحرة.

توفر أونصة واحدة (28 غراماً) من مسحوق بذور اليقطين 4 غرامات من الألياف الغذائية، وهي عنصر غذائي مهم لصحة القلب. ويقلل مسحوق بذور اليقطين، أيضاً، مستويات الكوليسترول الضار، وخطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى توفير 10% من الاحتياج اليومي للبوتاسيوم المعدن الصحي للقلب، ويساعد في خفض ضغط الدم.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي