فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

هاجر يتفقد أوضاع النازحين في مخيم الإحصاء

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-06-07 | منذ 11 سنة

 صعده(الجمهورية اليمنية) – تفقد محافظ محافظة صعده اليمنية طه عبد الله هاجر الاثنين 7-6-2010 مخيم الإحصاء للنازحين بمدينة صعدة الذي يضم ثمانية وخمسين أسرة نازحة من مختلف المناطق.

واطلع المحافظ على أوضاع النازحين وأحوالهم المعيشية ومستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة لهم وكذا توافر الخدمات بالمخيم من أعمال النظافة ومياه الشرب والاحتياجات الأخرى للنازحين.

وتعرف المحافظ على الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للنازحين واستمع إلى شرح من قبل العاملين بالعيادة عن الحالات التي تستقبلها يوميا وأعمال الكشف الطبي والفحوصات والأدوية التي تقدمها للمرضى.

والتقى المحافظ بعدد من النازحين ..مستمعا منهم إلى قضاياهم وهمومهم والمشاكل التي يعانون منها في المخيم وأثر فصل الصيف على ظروفهم الصحية واحتياجاتهم من المواد الغذائية والإغاثية وبرادات المياه.. ووجه الجهات المعنية بتوفير تلك الاحتياجات وتحسين مستوى الخدمات الطبية والعناية الكاملة بالمرضى داخل المخيم.

من جهة أخرى ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة المحافظ أوضاع المحافظة وقضايا المواطنين وخطوات إحلال السلام والأمن وعملية التنمية وإعادة الأعمار.

كما ناقش الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي محمد العماد ووكيل المحافظة نعمان الدعيس والوكلاء المساعدين ورؤساء اللجان المتخصصة في المجلس المحلي عملية توزيع المساعدات الإنسانية المقدمة من ؤسسة الصالح البالغ عددها 7500 كيس قمح والمساعدات الإنسانية الإماراتية البالغ عددها 11 ألف و400 كيس قمح.

وأقر الاجتماع صرف تلك المساعدات على الحالات الجديدة للضمان الاجتماعي الذين لم يتسلموا مستحقاتهم المالية.

واستعرض الاجتماع سير أداء المجلس المحلي واللجان المتخصصة والمكاتب التنفيذية ودورها في إحلال السلام وتفعيل عملية التنمية وخدمة المواطنين وحل قضاياهم وتسهيل معاملاتهم وحسن التعامل معهم بما يعكس صورة مشرفة عن الدولة.

وشدد الاجتماع على دور المجلس المحلي ولجانه في الرقابة والإشراف على عملية تنفيذ المشاريع ومتابعة سير أداء عمل المكاتب التنفيذية وأهمية النزول الميداني لتلمس أوضاع المحافظة واحتياجات المواطنين من المشاريع والخدمات التنموية والأساسية وعودة الأوضاع إلى طبيعتها.

ووقف الاجتماع أمام جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بسير عملية التنمية والجهود التي تبذلها اللجنة المكلفة بتنفيذ الشروط الستة في إحلال السلام ودور قيادة المحافظة في تسهيل مهمتها.

إلي ذلك اطلع محافظ صعدة طه هاجر اليوم على عملية التدريس بكلية التربية ومستوى أداء هيئة التدريس وأوضاع الكلية وظروف الطلاب.

واطلع المحافظ على سير عملية الامتحانات لطلاب نظام الموازي بالكلية للفصل الدراسي الأول البالغ عددهم 400 طالبا وطالبة وتعرف على الاستعدادات التي تمت باللجان الامتحانية.

والتقى المحافظ بأعضاء هيئة التدريس واستمع إلى شرح حول القضايا والمشاكل التي تعاني منها الكلية والاستعدادات التي تجري لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

من جهة ثانية تفقد المحافظ سير العمل بمشروع سفلتة شوارع مدينة صعدة البالغ طوله 60 كيلو مترا بتكلفة ثلاثة مليار و 800 مليون ريال بتمويل حكومي وتبلغ نسبة الانجاز فيه 12 في المائة.

والتقى المحافظ بالمسئولين والقائمين على المشروع الذين قدموا له شرحا مختصرا عن مراحل المشروع وخطواته والصعوبات التي تعترض سير التنفيذ.

وسيقوم المشروع بربط عاصمة المحافظة بمختلف المناطق المجاورة والاسهام في تخفيف ازدحام حركة المرور والسير وتسهيل عملية التنقل.

وأشاد طه هاجر بجهود القائمين على المشروع وتعاون الموا طنين.. وشدد على ضرورة الإسراع في الإنجاز حسب الوقت المحدد وبالمواصفات الهندسية والفنية المتفق عليها.

 


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي