اتجاهات الألوان في ديكورات الأعراس

سيدتي
2022-07-04

ألوان الديكورات الرائجة لحفل الزفاف (سيدتي)

تتعدّد اتجاهات الألوان الخاصّة بديكورات حفلات الزفاف والخطوبة، خصوصًا مع حلول كلّ موسم جديد؛ فما هي الألوان الرائجة أخيرًا؟

تقول المُصمّمة ومُنظّمة حفلات الزفاف نرمين حسين إن "الاتجاهات الرائجة في موسم الصيف، في ديكورات حفل الزفاف أو الخطوبة بسيطة. لناحية الألوان، فإن أخضر النعناع والأزرق (بيبي بلو) والفانيليا لاتيه والرمادي رائجة، تحت عنوان البساطة". وتضيف أن "الأحمر المائل إلى الزهري والأصفر والبنفسجي رائجة بدورها، من دون الإغفال عن الألوان الثابتة التي يمكن الاستعانة بها أيضًا أثناء اختيار ديكورات حفل الزفاف أو الخطوبة، ومنها: الأبيض والذهبي والفضي...".

تختلف اختيارات الألوان للحفل وفق الأذواق، لكنّ الذهبي مرغوب عمومًا، وهو كثير الاستخدام في ديكورات حفل الزفاف، لا سيّما في ألوان أكسية المقاعد وأغطية الطاولات والحوامل. أضف إلى الذهبي، تشتمل الألوان شائعة الاستخدام في الزفاف، على: الأبيض والبني الداكن. في هذا الإطار، تقول المُصمّمة نرمين إن "الألوان الفاتحة مفضّلة عند اختيار ألوان ديكورات الحفل، فهي توحي بكبر المساحة، كما تقوم بدور مرغوب في زيادة الإضاءة في العرس، على النقيض من الألوان الغامقة والداكنة تمامًا. وتضيف أن الألوان "المودرن" المرغوبة أخيرًا، تشتمل على: البرتقالي والسومون أي الزهري الضارب إلى البرتقالي والبنّي، جنبًا إلى جنب الوردي الهادئ والسكّري". وتتحدّث عن تنسيقات لونيّة شائعة، مع بعضها البعض، هي: الأبيض والوردي، والأبيض والأحمر، والسومون والبرتقالي والبيج، والرمادي والأزرق (بيبي بلو) والأبيض، فضلًا عن البنفسجي واللون الوردي الهادئ والأبيض".

وتدعو المصمّمة إلى اختيار الألوان المتقاربة من بعضها البعض على عجلة الألوان، وليس تلك المعاكسة، فمناسبة العرس لا تتطلّب إحساسًا بالزحمة وعدم التناسق، ولو أن بعض العرسان يفضّل ذلك عندما يدمج البرتقالي بالسومون، أو البني بالبيج.

من جهةٍ ثانيةٍ، تُعدّ لوحة الألوان البيضاء والرمادية مثالية لإطلالة عصرية بسيطة، ما يضفي على ديكورات حفلات الزفاف الانسيابية والأناقة، باستخدام أنسجة مثل: الحرير الخام أو المخمل أو الفراء الصناعي، لإضفاء بعض الأبعاد والعمق. أضف إلى ذلك، تجذب في أعراس الصيف، المجموعة المنوّعة من الألوان المستوحاة من التوت (الفوشيا والزهري والأحمر الضارب إلى الزهري)، ما يجعل الديكورات تتصف بالمرح والرومانسية في آن واحد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي