5 زيوت يمكن استخدامها بدلاً من العطور

2022-01-28

على عكس العطور المليئة بالمكونات الاصطناعية، التي تملأ أرفف المتاجر والأسواق، يمكن أن يلعب الزيت العطري دوراً مهماً في روتين الجمال الحالي، مع إمكانية استخدامه بدلاً من العطور، وينتشر العلاج بالروائح على نطاق واسع، وهو يحارب التوتر، ويحل مشاكل البشرة والشعر.

 

وبالرغم من مزاياها المتعددة، لا تدوم هذه الزيوت طويلاً، لذا لا مانع من الاحتفاظ بكمية منها داخل زجاجة سهلة الحمل للتنقل بها في أي مكان، ويجب مزج هذه الزيوت العطرية بالزيوت الناقلة أو الأساسية.. في ما يلي مجموعة من الزيوت العطرية المناسبة، التي يمكنكِ إضافتها إلى روتين التجميل الخاصة بكِ:

زيت الياسمين

يمتاز زيت الياسمين برائحته المنعشة والمعززة للمزاج التي يمكن أن تهدئ الحواس، كما يمنح شعوراً بالراحة والاسترخاء، ويمكن دمجه مع بعض الزيوت الأخرى، مثل: زيت الجوجوبا، وزيت العنب، وغيرهما.

زيت خشب الصندل

يلقب زيت خشب الصندل بأنه "أعجوبة" بسبب فوائده المذهلة، مثل: تقليل مستويات التوتر، كما يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة؛ ما يضفي الدفء، ويعطي رائحة مهدئة.

 زيت الورد

تعتبر الورود رمزاً للحب، وتحتل مكانة خاصة في القلوب الكثيرين، وغالباً يعتمد على هذا الزيت لتهدئة مستويات القلق، فضلاً عن رائحته المميزة.

زيت اللافندر

يستعمل هذا النبات في مكافحة حب الشباب والالتهابات الفطرية والحساسية، وتخفيف تقلصات الحيض، كما يحتوي على رائحة مهدئة يمكن أن تحسن المزاج.

زيت النيرولي

يعتبر زيت النيرولي أساسياً، وينتج من زهر شجرة البرتقال، وغالباً يستخدم في العطور التي يتم شراؤها من المتاجر، وفي منتجات العناية بالبشرة، ويمكن لهذا الزيت أن يعزز المزاج، ويعطي شعوراً بالهدوء، بفضل رائحته الجذابة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي