كتائب القسام تستهدف مصنع كيماويات إسرائيلياً بطائرة مسيرة وجيش الاحتلال يزعم إسقاطها

2021-05-14 | منذ 1 شهر

القدس المحتلة - أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، استهداف مصنع كيماويات في بلدة “نير عوز” الإسرائيلية المحاذية لغزة بطائرة “شهاب” المُسيّرة.

من جانبه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم إنه اعترض طائرة دون طيار أطلقت من قطاع غزة. وأضاف: “اعترضت الدفاعات الجوية طائرة بدون طيار أخرى خرقت المجال الجوي الإسرائيلي من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث كان سلاح الجو يتابعها حتى إسقاطها”.
وهذه هي المرة الرابعة التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي اعتراض طائرات بدون طيار منذ الأربعاء.


وفي سياق متصل، أُعلن في “مركز شيبا الطبي” (مستشفى ومركز أبحاث طبي بارز)، قرب تل أبيب عن وفاة إسرائيلية متأثرة بجروح أصيبت بها جراء سقوط صواريخ على وسط إسرائيل. وبذلك يرتفع عدد الإسرائيليين القتلى منذ يوم الإثنين إلى 9.
فيا قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الجمعة: “توفيت سيدة في الخمسينات من عمرها متأثرة بجراحها الجمعة بعد أن سقطت وأصيبت بضربة قاتلة في رأسها أثناء هروبها للاحتماء خلال هجوم صاروخي من قطاع غزة”.
وأضافت: “تم إجلاء المرأة، من سكان موشاف نيتام وسط إسرائيل، إلى مركز شيبا الطبي يوم الثلاثاء حيث كانت في حالة حرجة”.


وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة “باب العمود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها ليهود.
ووفق آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة في قطاع غزة، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ الإثنين عن استشهاد 119 فلسطينياً، بينهم 31 طفلا و19 سيدة، وإصابة 830 بجروح.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي