بالقنابل والمياه العادمة.. القوات الإسرائيلية تعتدي على المشاركين بفعالية في الشيخ جراح

2021-05-05 | منذ 1 شهر

القدس المحتلة-وكالات: اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في فعالية تضامنية، مع سكان حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في الفعالية، بقنابل الغاز، والقنابل الصوتية، والمياه العادمة، واعتدت بالضرب عليهم، في حين اعتقلت عددا من المشاركين.

وأصيب 10 فلسطينيين على الأقل، واعتقل 5 آخرون، الأربعاء 5مايو2021، إثر اعتداء قوات الاحتلال

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، بإصابة 10 فلسطينيين، في مواجهات مع قوات الاحتلال في حي "الشيخ جراح"، وتم علاجهم ميدانيا.

وأوضح البيان، أن "6 أشخاص أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع تجاه المعتصمين، فيما أصيب 3 آخرون بالرصاص المطاطي، وآخر بالضرب".

وكان القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، وجه تحذيرا للاحتلال من مغبة الاستمرار في استهداف حي الشيخ جراح.

وقال الضيف في تصريحات مقتضبة أمس إنه إذا "لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح فسيدفع العدو ثمناً غالياً، وهذا تحذير واضح وأخير".

وكانت محكمة إسرائيلية، أجلت الأحد الماضي، جلسة للبت في قضية منازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، والمهددين بالاستيلاء عليها لصالح المستوطنين.

ومن المقرر إجراء جلسة غدا الخميس، للبت في القضية، بعد مهلة منحتها المحكمة لسكان الحي مع الجمعيات الاستيطانية، في حين أكد المقدسيون رفضهم لأي اعتراف أو اتفاق مع المستوطنين، باعتبارهم جهة احتلالية، وأنهم هم المالكون للمنازل منذ عقود.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي