فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

البرلمان العربي يدين الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون ضد الفلسطينيين

2021-04-25 | منذ 2 أسبوع

البرلمان العربي

القاهرة-وكالات: علق البرلمان العربي على الأحداث التي تشهدها مدينة القدس المحتلة، بسبب ما يقوم به المستوطنون وقوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات ضد الفلسطينيين.

ذكرت ذلك "بوابة الأهرام" المصرية، الأحد 25ابريل2021، مشيرة إلى أن البرلمان العربي أدان الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطينيين.

وقال بيان البرلمان العربي إن المستوطنين يقومون باقتحام منازل الفلسطينيين ويقومون بطردهم منها والاستيلاء على أراضيهم ومزارعهم وتخريبها، مشيرا إلى أن ذلك يحدث في كل المناطق الفلسطينية المحتلة، وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

وذكر البرلمان العربي أنه يحمل "الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير واستمرار الاقتحامات التي تقوم بها هذه العصابات المتطرفة للمسجد الأقصى والبلدة القديمة، إضافة إلى هتافاتهم العنصرية ضد الفلسطينيين والعرب، التي تمثل انتهاكا صارخا لكافة قوانين وقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.

ووجه البرلمان العربي رسالة إلى الأمم المتحدة بكل هيئاتها ومؤسساتها، إضافة إلى كل البرلمانات في العالم، وفي مقدمتها الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي والبرلمانات الإقليمية، للتحرك العاجل وتحمل مسؤولياتها بضرورة الضغط على إسرائيل للوقف الفوري لهذه الممارسات العنصرية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة.

وشدد بيان البرلمان العربي على الحق الطبيعي والقانوني والدستوري للشعب الفلسطيني، وخاصة سكان مدينة القدس المحتلة، في المشاركة في الانتخابات الفلسطينية العامة المقرر إجراؤها في شهر مايو/ أيار المقبل، بجميع مراحلها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي