مسيرات في غزة تضامنا مع المقدسيين رغم القصف الإسرائيلي

2021-04-24 | منذ 2 شهر

القدس المحتلة-وكالات: استمرت المسيرات المتضامنة مع المقدسيين في مدينة غزة رغم القصف الإسرائيلي الذي تتعرض له، السبت 24ابريل2021.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد نظمت حركة فتح مسيرة ووقفة احتجاجية، في حي الرمال في مدينة غزة، وتمركزت في ساحة الجندي المجهول في المدينة.

وقد شارك في الوقفة "جموع من المواطنين" رافعين شعارات مناصرةً للمسجد الأقصى وداعمةً للمقدسيين.

ووفقا للمراسل، فقد "رفع المشاركون أعلام فلسطين ولافتات تحيي صمود المقدسيين وتصديهم لجنود الاحتلال والمستوطنين، وتؤكد على عروبة وإسلامية المسجد الأقصى وعدم السماح بتمرير مخططات الاحتلال التهويدية في القدس".

وكانت مناطق مختلفة من قطاع غزة شهدت مسيرات احتجاجية عفوية في ساعات متأخرة من الليلة الماضية استمرت حتى فجر اليوم السبت.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد قصف، فجر اليوم السبت، موقعا تابعا لحركة "حماس" في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "إن دبابة عسكرية هاجمت موقعا لحركة حماس ردا على إطلاق الصواريخ من القطاع".

وقد دوت صافرات الإنذار في البلديات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة مرتين، ليلة الجمعة، حيث تم إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.

وكانت مواجهات قد اندلعت في مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان بين المقدسيين والقوات الإسرائيلية، بلغت ذروتها، الخميس، بإصابة ما يزيد عن مئة من المقدسيين، وذلك على وقع محاولات الشرطة الإسرائيلية منع المقدسيين من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة التراويح.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي