إجمالي عدد المرشحين للانتخابات البرلمانية الفلسطينية يبلغ 1389 مرشحا

متابعات الأمة برس
2021-04-06 | منذ 1 شهر

أفادت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الثلاثاء بأن إجمالي عدد المرشحين للانتخابات البرلمانية الفلسطينية المقررة الشهر المقبل بلغ 1389 مرشحا.

ونشرت لجنة الانتخابات الكشف الأولي للقوائم المرشحة للانتخابات، البالغ عددها 36 قائمة انتخابية، وذلك بالتزامن مع فتح باب الاعتراض على أي قائمة أو مرشح لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت اللجنة أن من بين القوائم المرشحة سبع قوائم حزبية و29 قائمة مستقلة، فيما بلغ عدد المرشحين في جميع القوائم 1389 مرشحا، بينهم 405 سيدات بنسبة 29% من المجموع الكلي للمرشحين.

وذكرت لجنة الانتخابات أنه يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى حول مخالفة أي من القوائم أو المرشحين لشروط الترشح، على أن يرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحة الاعتراض.

ويتم تقديم طلبات الاعتراض خطياً على النماذج المخصصة لذلك والمتوفر في مكاتب لجنة الانتخابات أو من خلال موقع اللجنة الإلكتروني بحسب اللجنة.

وأضافت أنها سوف تدرس الاعتراضات والشكاوى التي تردها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى، وتصدر قراراً بشأنها ويجري تبليغ المعترض والمعترَض عليه خطياً بقرار اللجنة.

ويمكن لمن يرغب، الطعن في قرار اللجنة أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال ثلاثة أيام من تاريخ تبليغه بالقرار، علما بأن المحكمة تصدر قرارها بالطعون المقدمة إليها في غضون سبعة أيام كحد أقصى، ويكون قرارها نهائيا وغير قابل للاستئناف.

ومن المقرر إجراء انتخابات المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني في 22 من الشهر المقبل، وستكون هذه هي أول انتخابات عامة للفلسطينيين منذ 15 عاما.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي