Medical ReportsNutritionMedicationHerbsDrinksoilsDietEpidemicsFruits VegetablesMedical opinion

هل يسبب فيروس كورونا تفاقم مشكلة تساقط الشعر ؟

2020-08-10 | Since 2 Month

أبلغت عيادة رائدة عن وجود صلة بين "كوفيد-19" وتساقط الشعر بعد أن اشتكى الناجون من أن المرض تسبب في تساقط خصلات الشعر في كتل.

وأخبر المتخصصون في مركز بلغرافيا في لندن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنهم بدأوا يلاحظون ارتفاعا في حالات تساقط الشعر الكربي (telogen effluvium) ، وهي حالة تساقط ناتجة عن اضطراب في دورة نمو الشعر، لدى المرضى الذين عانوا من "كوفيد-19".

وقالت غريس دودلي (30 عاما)، من رومفورد بإسيكس، إنها بدأت تلاحظ تساقط خصل شعرها في كتل كبيرة، على ما يبدو من دون سبب، بعد أكثر من شهر من خروجها من المستشفى بعد إصابتها بـ"كوفيد-19".

أمضت دودلي قرابة أسبوعين في المستشفى بعد أن أصيب بالعدوى من والدها، الذي توفي لاحقا بسبب فشل العديد من الأعضاء جراء الفيروس.

وأخبرت غريس، أن شعرها يتساقط في كل مرة تمشطه، ما دفعها لحلاقته بالكامل.

أخبرها أحد الخبراء أن تساقط شعرها مرتبط بـ"كوفيد-19". ووفقا لغريس، قالت أخصائية بحث الشعر إن تساقط الشعر الشديد قد حدث لأن الجسم كان قريبا جدا من الموت لدرجة أنه بدأ في "إغلاق '' بصيلات رأسها في محاولة للحفاظ على الطاقة من أجل الوظائف الأساسية.

وأفاد ما يقرب من ثلثي المرضى الذكور (64 %) وأكثر من ثلث النساء (38%) الذين تم تشخيص إصابتهم بتساقط الشعر الكربي في مركز بلغرافيا بأنهم عانوا من أعراض مرتبطة بـ"كوفيد-19"، معظمهم أصيبوا بالمرض في مارس، ما يشير إلى العلاقة بين الفيروس وتساقط الشعر بعد ثلاثة أشهر تقريبا.

 



Read Also


Comments

No comments

Add Comment


Person of the Year

Caricature

Polls