إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
ثقافة
انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الأول للإبداع الفني والثقافي 1436هـ
2014-12-23 10:22:55



الأمة برس -

 صنعاء - انطلقت الثلاثاء 23-12-2014 بصنعاء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الأول للإبداع الفني والثقافي 1436هـ والذي تنظمه لمدة أسبوع الدائرة الثقافية لأنصار الله .

 
ويشتمل المهرجان الذي يأتي تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف على فعاليات فنية وثقافية ومسابقات في مجالي الشعر و الإنشاد حيث ستقام على هامش المهرجان مسابقة الانشودة التراثية المنوعة و مسابقة القصيدة الشعرية و كذا تنظيم ندوة دينية حول مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تتناول الرسول صلى الله عليه و على اله و سلم كمربي و قدوة و قائد و معلم للامة و الرسول في ميدان المواجهة والجهاد "شجاعته ، قيادته ، ادارته" و الرسول محمد رحمة و نور هداية لهذه الامة .
 
و في افتتاح المهرجان القيت عدد من الكلمات من قبل وزير الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني غالب مطلق و نائبة وزير الثقافة هدى ابلان و صاحب الفضيلة شمس الدين شرف الدين عن العلماء و رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان صالح الخولاني اكدت في مجملها على اهمية اقامة هذا المهرجان في ذكرى المولد النبوي الشريف كتأكيد على مدى الارتباط الوثيق للامة بالرسول الاعظم محمد صلى الله عليه و اله و سلم كقدوة و قائد و معلم في حياة الامة التي تستشعر عظمة هذه الذكرى و مكانها في قلوب المؤمنين.
 
و اشاروا الى اهمية المهرجان في اطلاق العنان لإبداعات الشعر و الإنشاد افرادا و جماعات للمشاركة في غمار مسابقات المهرجان الانشادية و الشعرية و استثمارا لطاقات المبدعين في تأصيل الثقافة القرآنية و اكتشاف المواهب المختلفة لرفد الساحة اليمنية بالإبداع المميز و المستنير و تنمية القدرات و المواهب و صقلها و تكريمها بما يليق بها اضافة الى مشاركة المجتمع و اشراكه في المناسبات و الاحتفالات الدينية و الوطنية المعززة لعرى الارتباط بسيرة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه و اله و سلم .
و وأوضحوا ان هذا الاحتفال ياتي و وطننا يمر بمنعطفات سياسية و اقتصادية و ثقافية خطيرة و ان هذه المنعطفات هي دعوة لاستلهام سيرة النبي صلى الله عليه و اله وسلم التي ترفد الجميع بقيم و سلوكيات و مثل عليا فيها زاد الحياة المشرفة الملهمة بمضامين المحبة و التسامح و التعايش .
 
و استعرضوا اهداف المهرجان المتمثل في اعطاء مناسبة ذكرى مولد الرسول العظيم في الذكر و الاحتفاء بها و التأسي بالرسول و السير على نهجه ، و التواصل مع القدرات و المواهب و المبدعين و تنميتها و صقلها و تكريمها و المساهمة في اكتشاف المواهب المختلفة لرفد الساحة اليمنية بالإبداع المتميز و المستنير ، و تغيير المفاهيم و الافكار الخاطئة لدى المجتمع و غرس القيم الدينية النبيلة ..لافتين الى انه سيتم خلال المهرجان مشاركة الجمهور في اجواء المسابقات المختلفة و تكريمه من خلال تخصيص عشر جوائز يومية تمنح للفائزين بالمسابقة الجماهيرية المخصصة اسئلتها عن المولد النبوي الشريف و سيرة المصطفى صلى الله عليه و اله وسلم بما يعزز العلاقة بالرسول الاعظم و يعمق الثقافية القرآنية و يعمق الروابط و الوحدة الاسلامية بين المجتمع .
 
حضر المهرجان عدد من المسئولين و المثقفين و المهتمين .
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس