إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
يو . أس . إيه
أوباما: نعمل مع شركائنا الأوروبيين لمنع تدفق الإرهابيين إلينا
2015-12-17 04:52:44



الأمة برس -

 واشنطن - قال الرئيس باراك أوباما الخميس 17-12-2015 إن المواطنين الأميركيين شعروا بالقلق بعد هجمات باريس وسان برناردينو، مؤكدا أن سلامتهم أمر مهم بالنسبة لإدارته.

وأضاف أوباما في كلمة ألقاها في المركز الوطني لمحاربة الإرهاب أنه منذ أحداث 11 ايلول/سبتمبر اتخذت الولايات المتحدة الأميركية خطوات غير مسبوقة لتقوية الأمن الوطني في المطارات ووضع قوائم للمراقبة.
وتابع: "لا توجد لدينا الآن أي معلومات عن هجمات محتملة ولكن يجب أن نكون يقظين"، مضيفا أنه يتعين على الأميركيين التحلي باليقظة وإبلاغ العناصر الأمنية عن أي تهديدات. وأشار إلى مخاطر متمثلة في "أشخاص منعزلين" أو "مجموعات صغيرة من الإرهابيين" من الصعب كشف وجودهم.
 
وأوضح الرئيس أن إدارته تعمل مع الكونغرس لوضع المزيد من التحسينات، مؤكدا أن بعض المهاجرين الذي يأتون لأميركا هم ضحايا إرهاب وسيخضعون للمراقبة والتدقيق قد تصل إلى سنتين. وقال" طلبت عمل مراجعة لبرنامج تأشيرة الخطوبة إلى أميركا".
وحول محاربة الإرهاب، قال أوباما إن محاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش تتم في أماكن تواجد مسلحيه، "ما تسبب في مقتل قادة من هذا التنظيم في ليبيا ودول أخرى". وتابع: "نعمل كل ما يلزم لمنع الإرهابيين من دخول الولايات المتحدة ونعمل مع شركائنا الأوروبيين لمنع تدفقهم خاصة القادمين من دول مثل سورية".
 
 
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس