إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
يو . أس . إيه
أكثرية الشعب الأميركي تسانده وتلوم الجمهوريين : أوباما يحذر من إعلان أمريكا عجزها عن سداد ديونها
2013-10-14 03:14:03



الأمة برس -

 واشنطن - وكالات - حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاثنين (14 تشرين الأول / أكتوبر) من إشهار إفلاس الولايات المتحدة ما لم يتوصل الديمقراطيون والجمهوريون في الكونغرس إلى اتفاق لرفع سقف الدين العام الأمريكي وعلى ميزانية مؤقتة لإنهاء الغلق الجزئي لمؤسسات الحكومة الأمريكية المستمر منذ بداية الشهر الحالي. وقال أوباما في كلمة له أمام جمعية "مائدة مارثا" الخيرية التي تضررت بشدة من غلق المؤسسات الحكومية :"نحن على وشك الإفلاس".

يأتي ذلك فيما أعلن البيت الأبيض أن اللقاء الذي كان متوقعاً بعد ظهر الاثنين بين الرئيس باراك أوباما وقادة الكونغرس للبحث في تسوية حول الموازنة "أُجل"، من دون تحدد موعد جديد. لكن الرئاسة الأميركية ألمحت إلى أن إرجاء الاجتماع لا يشكل إشارة سيئة، مشيرة إلى أنه تقرر "بهدف إفساح المجال أمام المسؤولين في مجلس الشيوخ لمواصلة إحراز تقدم مهم باتجاه حل لرفع سقف المديونية وإعادة فتح أبواب الإدارات".
 
وقبل هذا الإعلان مباشرة، أعرب زعيم الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد وزعيم الأقلية الجمهورية ميتش ماكونيل عن تفاؤلهما بالنسبة إلى إمكانية التوصل إلى حل الأزمة السياسية التي تشل واشنطن منذ أسبوعين.
 
وقال ريد في مستهل جلسة مجلس الشيوخ: "أنا متفائل جداً حيال التوصل إلى اتفاق معقول هذا الأسبوع لوضع حد لشلل الدولة ودفع فواتير البلاد والبدء بمفاوضات على المدى الطويل لوضع بلدنا على قاعدة مالية صلبة".
ويحاول النواب حل مشكلتين في وقت واحد وهما رفع سقف المديونية وتبني قانون مالية لإعادة فتح أبواب الوكالات الفدرالية المقفلة جزئياً منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر بسبب خلافات بشأن الموازنة.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس