إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
يو . أس . إيه
مجنون أميركي يريد الشهرة بأي ثمن : اعتقال القس الأمريكي جونز قبيل إحراقه آلاف المصاحف
2013-09-12 09:10:12



الأمة برس -

 فلوريدا - وكالات - اُعتقل القس الأمريكي تيري جونز الأربعاء في فلوريدا عندما كان يستعد لإحراق نحو ثلاثة آلاف نسخة من القرآن في الذكرى ال12 لاعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، حسب ما ذكرت صحيفة اورلاندو سنتينل. واُعتقل جونز (61 عاما) في مالبري قرب تامبا في فلوريدا (جنوب شرق) ووجهت إليه تهمة نقل الوقود بشكل غير مشروع وحيازة سلاح ناري بحسب الصحيفة المحلية. ولدى توقيفه كان القس يقود سيارة بيك آب تسحب قاطرة تحتوي على جهاز شواء يحتوي على مصاحف سكبت عليها مادة الكيروسين.

 
وعلى موقعه الالكتروني أعلن جونز أنه ينوي حرق 2998 نسخة قرآن في خليج تامبا في ذكرى ضحايا اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر التي تزامنت مع يوم أمس الأربعاء. وتم توقيفه مع القس مارفن ساب قبل دقائق من إقدامه على حرق المصاحف حسب ما قالت الصحيفة.
وقالت ستيفاني ساب، زوجة مارفين ساب، وهو أحد أنصار القس، إن جونز وضع آلة الشواء ونسخا من المصحف مبللة بالكيروسين في الصندوق الخلفي لشاحنته المكشوفة قبل أن يتوجه إلى حديقة عامة في مولبيري في فلوريدا. وقالت ساب إن جماعة "انصروا أمريكا الآن"، التي يتزعمها جونز، أعلنت في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خططا لحرق نسخ من المصحف في الذكرى السنوية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.
 
من جهته، قال جرادي جود، رئيس شرطة مقاطعة بولك الأمريكية، في بيان إن جونز وساب متهمين بجناية نقل وقود بطريقة غير قانونية. كما اُتهم جونز بجنحة حمل سلاح ناري علنا. وقال جود في البيان إن رجاله "حذروا جونز مرارا من انه سيلقى القبض عليه إذا انتهك القانون".
وقالت ستيفاني ساب إن الشرطة أخبرتهم أن وضع آلة للشواء معبأة بالكيروسين خلف مركبة مسافرة على الطريق السريع هو تصرف مخالف للقانون. وقالت ساب إن جماعة جونز أحضرت 2998 نسخة من المصحف وهو عدد ضحايا هجمات 11 سبتمبر. وأضافت أنهم سعوا من خلال حرق المصاحف إلى زيادة الوعي "بمخاطر الإسلام."
يذكر أن جونز كان لفت في تموز/يوليو 2010 الانتباه إليه من خلال حرقه صفحات من مصحف بمناسبة الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس