إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
صحة وطب
العقار حقق نسبة شفاء بلغت 99 بالمئة بين من تلقوا العلاج
أمل جديد للمصتبين به : أميركا تجيز عقارا جديدا لفيروس الكبد
2014-10-31 06:59:41



الأمة برس -

 نيوهامشير - وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على عقار جديد لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي “سي” يمكن تعاطيه بمفرده دون الحاجة إلى حقن الإنترفيرون كما يحدث مع علاجات الفيروس الأخرى. وتمت الموافقة على العقار الجديد بعد ثلاث تجارب سريرية أجريت على 1518 مريضا، بينهم مرضى يعانون من تليف في الكبد، وهي مرحلة متأخرة من المرض.

وأوضحت الهيئة في بيان أن العقار الجديد يسمى “هارفوني”، وهو أول عقار في صورة أقراص يمزج بين عقاري “ليديباسفير” و”سوفوسبوفير” اللذين تنتجهما شركة “جلياد” الأميركية مالكة الحق الحصري لعقار “سوفالدي” المعالج لفيروس “سي”.
 
وأضافت الهيئة أن العقار الجديد يؤخذ بمفرده، إذ لا يحتاج إلى حقن الإنترفيرون أو أقراص الريبافيرين مثلما يحدث مع عقار سوفالدي الذي يتم تداوله حاليا على نطاق واسع في أميركا والهند وعدد من الدول العربية. وأشارت إلى أن عقار “هارفوني” الجديد يتداخل مع إنزيمات فيروس “سي” ويقضي عليها ويمنعها من التكاثر.
 
وخلال التجارب السريرية الأولى، وجد الباحثون أن نسبة الشفاء لدى الأشخاص الذين تلقوا العلاج لمدة ثمانية أسابيع بلغت 94 بالمئة، بينما ارتفعت نسبة الشفاء إلى 96 بالمئة بين من تلقوا العلاج لمدة 12 أسبوعا.
 
وخلال الفترة الماضية كانت معظم العلاجات المتاحة الوحيدة لفيروس التهاب الكبد “سي” تحتاج إلى حقن إنترفيرون وأقراص ريبافيرين، وبعد اعتماد العقار الجديد أصبح لدى الأطباء مجال واسع لاختيار العقاقير المناسبة للمرضى.
 
وأظهرت التجارب السريرية الثانية أن العقار حقق نسبة شفاء بلغت 99 بالمئة بين من تلقوا العلاج لمدة 12 أسبوعا، ولم يعانوا من تليف الكبد. وفي التجارب الثالثة، بلغت نسبة الشفاء من الفيروس 94 بالمئة لدى من تلقوا العلاج لمدة 12 أسبوعا، وارتفعت النسبة إلى 99 بالمئة لدى من تلقوا العلاج لمدة 24 أسبوعا.
 
وأشارت الهيئة إلى أن عقار “هارفوني” تم تقييم فعاليته وأمانه على المرضى في التجارب السريرية.
 
وقال إدوارد كوكس مدير مكتب العقاقير المضادة للبكتيريا بهيئة الغذاء والدواء الأميركية إنه خلال الفترة الماضية كانت معظم العلاجات المتاحة الوحيدة لفيروس التهاب الكبد “سي” تحتاج إلى حقن إنترفيرون وأقراص ريبافيرين، وبعد اعتماد العقار الجديد أصبح لدى الأطباء مجال واسع لاختيار العقاقير المناسبة للمرضى.
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس