إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم
غاوك يخاطب المسلمين في ألمانيا : لن نسمح للإرهابيين بتفريقنا
2015-01-13 11:13:12


أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا - اسفل

الأمة برس -

 برلين - وكالات - خاطب الرئيس الألماني يواخيم غاوك للمسلمين المشاركين في المظاهرة المناهضة للإرهاب والاسلاموفوبيا، التي نظمها المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا في برلين الثلاثاء 13 -1- 2015 قائلا: "كلنا ألمانيا". ودعا غاوك إلى الوحدة في مواجهة تصاعد العداء للمسلمين عقب الهجمات التي شنها متطرفون إسلاميون في باريس الأسبوع الماضي، وأدت إلى مقتل 17 شخصاً.

وأضاف الرئيس الألماني في المظاهرة: "نحن ديمقراطيون بخلفياتنا السياسية والثقافية والدينية المختلفة، ونحترم ونحتاج بعضنا البعض". وأشار إلى أن الإرهابيين "أرادوا تفريقنا لكن المسلمين والأقليات الأخرى والمهاجرين هم جميعاً جزء من ألمانيا. ولا نسمح بتفريقنا".
 
وشارك آلاف الأشخاص في المظاهرة بحضور المستشارة أنغيلا ميركل والرئيس يواخيم غاوك وعدد من الشخصيات السياسية وممثلين من مختلف الطوائف والأديان. وقام المسؤولون في المنظمات المسلمة بوضع باقة من الزهور البيضاء أمام مقر السفارة الفرنسية قرب بوابة براندبورغ التاريخية كُتب عليها "الإرهاب لن يمر باسمنا".
 
من جانبه، أكد رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا أيمن مزيك رفض مسلمي ألمانيا للإرهاب، معبراً عن حزنه العميق لما حصل من اعتداءات إرهابية في باريس، ومعلناً الحرب على الإرهاب. وقال مزيك إن مسلمي ألمانيا "مصدومون من الهجمات الإرهابية المروعة" Berlin Mazyek bei Mahnwache für Terroropfer am Brandenburger Tor 13.01.12014ويبدون تضامنهم مع الشعب الفرنسي.
 
وأضاف مزيك بالفرنسية كلنا شارلي „JE suis Charlie" ثم أضاف: "نحن أحمد أيضاً". وشدد مزيك على القول: "لم ولن نقبل أن يُساءل إيماننا. لدينا رسالة من ألمانيا سواء كنا مسيحيين أو يهوداً أو مسلمين، يجب أن نقف ضد العنف والإرهاب".
 
وأشار رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا إلى أن "الإرهابيين لم يربحوا ولن يربحوا"، مضيفاً: "هل كان الإرهابيون يريدون الانتقام للنبي؟ كلا! بعملهم هذا ارتكبوا أكبر معصية".
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس