إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم
الاقتصاد الالماني هو الاقوى في اوروبا : الإعلان عن اتفاق الائتلاف الحكومي في ألمانيا ينعش اليورو
2013-11-27 12:18:47



الأمة برس -

 برلين ، عواصم - سجل اليورو أعلى مستوياته في أربع سنوات مقابل الين وارتفع أمام الدولار الأربعاء (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) بعد أن أ‘لن في ألمانيا عن توصل المحافظين بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى اتفاق مع الديمقراطيين الاشتراكيين لتشكيل حكومة ائتلافية.

وأبرمت أكبر قوتين سياسيتين في ألمانيا الاتفاق في ساعات مبكرة من اليوم. ومن المنتظر تشكيل حكومة جديدة قبل نهاية العام، وهو ما دفع اليورو للصعود وسط مشاعر ارتياح. وقال أرني لومان راسموسن مدير أبحاث سوق الصرف لدى بنك دانسكي في كوبنهاغن "الائتلاف الحكومي في ألمانيا يبدد غموضا سياسيا كبيرا وسيدعم اليورو على المدى القصير".
 
غير أنه توقع أن تكون مكاسب اليورو مقابل الدولار محدودة بسبب احتمالات تيسير السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي وقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بتقليص إجراءات التحفيز في العام القادم. وارتفع اليورو 0.1 بالمائة إلى 1.35765 دولار بعد أن صعد إلى 1.3600 دولار، مسجلاً أقوى سعر له منذ 31 أكتوبر/ تشرين الأول.
 
وبعد شهرين من فوز ميركل في الانتخابات وشهر من بدء محادثات الائتلاف، توصلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء إلى اتفاق مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي لتشكيل حكومة ائتلافية وذلك بعد شهرين على فوزها بالأكثرية البسيطة في الانتخابات التشريعية.
وهذا الاتفاق بين حزبي المحافظين (الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي) والحزب الاشتراكي الديموقراطي أقرته مجموعة موسعة تضم 75 مفاوضا من الأحزاب الثلاثة خلال اجتماع استمر حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم وسيعرض الاتفاق على
 
أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي للاستفتاء عليه مطلع كانون الأول/ ديسمبر القادم.
وفي حال موافقة أعضاء الحزب الاشتراكي الدمقراطي، يُتوقع أن تنتخب ميركل في 17 كانون الأول/ ديسمبر من قبل نواب البوندستاغ على رأس حكومة "ائتلاف كبير" لولاية ثالثة من أربع سنوات.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس