إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم
السفاحون يعيشون بيننا : إعدام علني لكوريين شماليين شاهدوا برامج تلفزيون جنوبية
2013-11-11 02:31:37



الأمة برس -

 سيول - فرانس برس - نفذت كوريا الشمالية في مطلع نوفمبر عمليات إعدام علنية لحوالي 80 شخصاً اتهم عدد منهم بمشاهدة التلفزيون الكوري الجنوبي، وهو نشاط محظور تماماً في الشمال، على ما أكدت صحيفة كورية جنوبية اليوم الاثنين.

وأكدت صحيفة "جونغانغ ايلبو" المحافظة هذه المعلومات نقلاً عن مصدر رفض الكشف عن اسمه، لكن مجموعة من المنشقين الشماليين موجودة في الجنوب أكدت تلقيها معلومات تؤيد خبر الصحيفة.
وجرت الإعدامات في 3 نوفمبر في سبع قرى عبر البلاد بحسب المصدر الذي وُصف بأنه "مطلع" على الشؤون الداخلية لكوريا الشمالية التي زارها مؤخراً.
 
ففي مدينة وونسان (شرق) جمعت السلطات 10 آلاف شخص في ملعب لمشاهدة تنفيذ الإعدام رمياً بالرصاص في عدة محكومين، بحسب المصدر نقلاً عن شاهد.
 
وأعدمت أغلبية المحكومين بتهمة مشاهدة برامج تلفزيونية كورية جنوبية أدخلت سراً مسجلة على أقراص فيديو أو مفاتيح ذاكرة "يو اس بي"، فيما اتهم الآخرون بالدعارة.
ومن جهته، أفاد موقع "نورث كوريا انتلكتوال سوليداريتي"، الذي يديره لاجئون شماليون كذلك أن عدة مصادر لديه أطلعته قبل أشهر على مشروع مقرر لحملة إعدامات علنية.
 
واعتبر مسؤول في الموقع أن "النظام يبدو كأنه يخشى إمكانية تبدل عقلية الناس ويحاول إخافتهم".
أما موقع "ديلي-ان كاي" الإخباري، الذي يديره منشقون شماليون ويملك شبكة واسعة من مصادر عبر مختلف أنحاء كوريا الشمالية، فأفاد بأنه لا يملك معلومات بهذا الخصوص.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس