إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم
تحت شعار طز فيك يا أوباما : روسيا تنشر 10 سفن حربية قرب سواحل سوريا
2013-09-14 10:38:17


سفن روسية تمخر عباب المتوسط بعد شعور القادة الروس بضعف الرئيس الامريكي

الأمة برس -

 فيما تتواصل المحادثات بين وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري، والروسي سيرغي لافروف، للبحث في تجنيب سوريا ضربة عسكرية تُعد لها الولايات المتحدة، كشفت موسكو الجمعة، عن نشر المزيد من السفن الحربية الروسية في شرق البحر المتوسط.

وأكد قائد القوات البحرية الروسية، الأدميرال فيكتور تشيركوف، في تصريحات للصحفيين الجمعة، أن عدد السفن الحربية الروسية الموجودة في مياه البحر المتوسط بشكل عام، وقرب شواطئ سوريا خاصةً، سترتفع إلى عشر قطع، مؤكداً أن مهمة هذه القطع الحربية هي "درء أي خطر على الدولة."
 
وتتواجد سبع سفن حربية روسية أمام السواحل السورية حالياً، ومن المقرر أن تنضم إليها ثلاث سفن أخرى في 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، منها طراد "موسكو"، سفينة "أسطول البحر الأسود" الرئيسية، إضافة إلى سفينتين مزودتين بصواريخ مضادة للسفن.
ونقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء عن قائد القوات البحرية الروسية قوله إن "الأسطول الروسي بدأ يكثف حشوده في البحر المتوسط منذ عام 2012، بسبب تفاقم الوضع العسكري والسياسي هناك."
 
وتعارض روسيا قيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية إلى نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي تتهمه واشنطن بشن هجوم بالأسلحة الكيميائية على مدنيين سوريين الشهر الماضي، إلا أنه لم تصدر أي إشارة واضحة من جانب موسكو بأنها ستتدخل في أي مواجهة محتملة.
ويجري وزيرا خارجية روسيا والولايات المتحدة محادثات في جنيف، حول اقتراح عرضته موسكو بإخضاع ترسانة الأسلحة الكيميائية السورية للرقابة الدولية، وهو الاقتراح الذي حظي بموافقة حكومة دمشق، ودفع بالرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى طلب تأجيل تصويت الكونغرس على تفويضه باستخدام القوة العسكرية ضد سوريا.
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس