إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم
الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ارتفعت إلى مستوى قياسي عالمياً
2013-06-10 09:09:09



الأمة برس -

  فيينا - وكالات - أعلنت الوكالة الدولية للطاقة ان "انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، ارتفعت عالمياً عام 2012 بنسبة 1.4% إلى مستوى قياسي بلغ 31.6 غيغا طن

وقالت الوكالة في تقرير نشر اليوم: "إن التقديرات الجديدة للانبعاثات العالمية لثاني أوكسيد الكربون عام 2012، كشفت ارتفاعاً بنسبة 1.4% لتبلغ مستوى قياسياً هو 31.6 غيغا طن، ولكنها كشفت فروقات إقليمية واضحة".
 
وأشارت إلى أن "انتقال الولايات المتحدة من الفحم إلى الغاز بإنتاج الطاقة، ساعد في تقليص الإنبعاثات بـ200 مليون طن وإعادتها إلى مستوياتها في تسعينات القرن الماضي. أما الصين، فسجّلت أكبر ارتفاع في نسبة انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون (300 مليون طن)، إلاّ أنه الانخفاض الأقل لها خلال عقد، وذلك نتيجة اللجوء إلى الطاقة المتجددة والتحسينات التي أدخلت على كثافة الطاقة. أما الاتحاد الأوروبي فقد سجّل انخفاضاً بـ50
 
مليون طن، فيما اليابان سجّلت ارتفاعاً بـ70 مليون طن".
 
ولفتت الوكالة إلى أن "قطاع الطاقة في العالم يشكل ثلثي الإنبعاثات العالمية من ثاني أوكسيد الكربون وغيرها من انبعاثات غاز الدفيئة".
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس