إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم الإسلامي
ظريف : إيران تدعو السعودية للعمل معا من أجل الاستقرار في المنطقة
2013-12-02 02:11:52



الأمة برس -

 مسقط - وكالات - قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف "نعتقد أنه يتعين على إيران والسعودية العمل معا من أجل السلام والاستقرار في المنطقة". وفي تصريحات لوكالة فرانس برس الاثنين (الثاني من ديسمبر/كانون الأول) في مسقط جدد ظريف التأكيد على رغبته في زيارة السعودية، وذلك على هامش زيارته إلى سلطنة عمان ضمن جولة على عدد من دول الخليج.

وقال ظريف لوكالة فرانس برس في مسقط "أنا مستعد لزيارة السعودية، وأعتقد أن علاقاتنا مع السعودية يجب أن تتوسع". وأضاف "نعتبر أن السعودية بلد يتمتع بأهمية بالغة في المنطقة وفي العالم الإسلامي". وذكر الوزير الإيراني أن زيارته للسعودية مرتبطة فقط بترتيب موعد مناسب للطرفين، "وسأزورها قريبا إن شاء الله".
 
وزار ظريف الأحد الكويت وسلطنة عمان ويتوجه الاثنين إلى قطر، بحسب مصدر في السفارة الإيرانية في الدوحة. وذكر ظريف أنه سيزور الإمارات "قريبا" بعد الزيارة التي أجراها وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الخميس إلى طهران. وقال في هذا السياق "أعتقد أننا سنستمر في التقدم في الاتجاه الصحيح".
 
وتهدف جولة وزير الخارجية الإيراني في عدد من دول الخليج العربية لطمأنة الدول الجارة عقب الاتفاق مع الغرب حول البرنامج النووي بأن هذا الاتفاق لن يكون على حساب أي من دول المنطقة ولا يشكل كل مصدر خطر عليها، كما قال ظريف للصحفيين عقب محادثات في الكويت يوم الأحد.1-12-2013
 
ورحبت الدول الخليجية المتحالفة مع الولايات المتحدة بتحفظ بالاتفاق النووي الذي أُبرم الشهر الماضي في جنيف، غير أن بعض المسؤولين الخليجيين طالبوا بضمانات تكفل أن يعزز الاتفاق أمن دولهم.
وينتاب دول مجلس التعاون الخليجي القلق من النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط خشية أن تسعى طهران للهيمنة على المنطقة فضلا عن إذكاء التوتر الطائفي.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس