إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم الإسلامي
امكانية التوصل إلى اتفاق مع الغرب بعيدة المنال ..خامنئي: لن نتراجع
2013-11-20 05:48:28



الأمة برس -

 دبي- قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الأربعاء 20-11-2013 إن بلاده لن تتراجع "قيد أنملة" عن حقوقها النووية وإن هناك حدودا لن يتخطاها فريق المفاوضات الإيراني في المحادثات بشأن برنامج طهران النووي والتي تستأنف في جنيف في وقت لاحق الأربعاء.

ويجتمع مفاوضون من إيران وست قوى عالمية على مدار يومين في المدينة السويسرية للمرة الثانية هذا الشهر بعد أن أخفقت الجولة الأولى في ابرام اتفاق مبدئي وهو ما عزاه دبلوماسيون إلى تمسك ايران بحقها في تخصيب اليورانيوم ومخاوف فرنسا إزاء مفاعل ايراني يعمل بالماء الثقيل.
 
وقال خامنئي في كلمة ألقاها أمام عشرات الآلاف من المتطوعين في ميليشيا الباسيج في طهران وبثها تلفزيون برس الإيراني على الهواء مصحوبة بترجمة إلى الانكليزية "نؤكد أننا لن نتراجع قيد أنملة عن حقوقنا."
 
لكنه أردف "لا نتدخل في تفاصيل هذه المحادثات، هناك خطوط حمراء وحدود معينة يجب مراعاتها. وجهت إليهم تعليمات للالتزام بهذه الحدود، "يجب ألا يخافوا مما يقول الأعداء."
 
وقال متابعون للشأن الإيراني إن تصريحات المرشد الأعلى علي خامنئي تعكس تمسك إيران بتخصيب اليوارانيوم، وهو ما يجعل امكانية التوصل إلى اتفاق الأربعاء أشبه بالمستحيلة.
 
وفي إشارة محتملة إلى العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على إيران بسبب أنشطتها النووية قال خامنئي "ينوون تعزيز الضغوط على إيران.. الإيرانيون لن يرضخوا لأحد بسبب الضغوط."
 
وأضاف دون أن يذكر دولة بعينها "يجب أن يعرفوا أن الأمة الإيرانية تحترم كافة الأمم لكننا سنوجه للمعتدين صفعة لن ينسوها أبدا" دون أن يذكر دولة بعينها.
 
وسرد خامنئي سلسلة طويلة مما قال إنها جرائم تاريخية اقترفتها الولايات المتحدة والغرب ومحاولتهما السيطرة على الشرق الأوسط وأضاف "نريد علاقات ودية مع كل الأمم حتى مع الولايات المتحدة. لا نضمر العداء للأمة الأميركية. هم مثل غيرهم من أمم العالم."
 
وهتف أفراد الباسيج "الموت لأميركا"، مرددين أحد الهتافات الرئيسية في مثل هذه التجمعات.
 
وانتقد خامنئي فرنسا. وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند أكد لإسرائيل الأحد في زيارة له للقدس المحتلة أن فرنسا ستواصل معارضة تخفيف العقوبات الاقتصادية على إيران حتى تقتنع بتخلي طهران عن السعى لامتلاك أسلحة نووية.
 
وقال خامنئي إن المسؤولين الفرنسيين "لا يرضخون للولايات المتحدة وحسب وإنما يركعون أمام النظام الإسرائيلي."
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس