إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم الإسلامي
نواز شريف يدعو الدول الإسلامية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية
2013-10-29 03:01:20



الأمة برس -

 لندن - وكالات - دعا رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الدول الإسلامية إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 
وقال شريف في خطاب ألقاه الثلاثاء 29-10-2013 أمام المنتدى الاقتصادي الإسلامي الدولي التاسع الذي انطلقت فعالياته في العاصمة البريطانية لندن اليوم إنه يجب على الدول الإسلامية اتخاذ خطوات مشتركة لزيادة معدل التنمية الاقتصادية مع العمل على ادخار القدرات البشرية إلى جانب الاستفادة من المواد الطبيعية التي تملكها الدول الإسلامية لتحقيق ذلك.
 
وشدد شريف على ضرورة التركيز على العلوم والتقنية لتتمكن الدول الإسلامية من رفع حجم صادراتها الصناعية بدلاً من تصدير مواد الخام للموارد الطبيعية التي تملكها.
 
وأبرز رئيس الوزراء الباكستاني أهمية النظام المصرفي الإسلامي الذي بدأ ينتشر في الدول الغير الإسلامية مؤكداً أن الدول الإسلامية لا يمكن أن تحقق التنمية اللازمة دون بناء اقتصادها على قواعد ثابتة لمواكبة النمو الذي وصلت إليه الدول المتقدمة.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس