إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم الإسلامي
بعدما كثرت عمليات الاعدام هناك : انتقادات أممية لأوضاع حقوق الإنسان في إيران
2013-10-24 08:32:11



الأمة برس -

 طهران - وكالات - شدد مبعوث للأمم المتحدة مساء الأربعاء (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) نقلاً عن رويترز، على ضرورة عدم تجاهل سجل إيران في حقوق الإنسان وسط انفتاح الرئيس الجديد حسن روحاني على الغرب. وانتقد المسؤول بالأمم المتحدة طهران لإعدامها 724 شخصاً في 18 شهراً عشرات منهم بعد انتخاب روحاني في يونيو/ حزيران الماضي.

 
وقال أحمد شهيد المقرر الخاص للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إيران إن 44 شخصاً على الأقل أعدموا بعد وقت قصير من الانتخابات الإيرانية وإن أغلب الإعدامات كان يتصل بقضايا الاتجار في المخدرات.
 
وعلى وقع الخطاب المنفتح الذي اعتمده حسن روحاني بخصوص العديد من الملفات وعلى رأسها البرنامج النووي الإيراني، اجتمعت الدول الخمسة الدائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا بالوفد الإيراني في جنيف الأسبوع الماضي لبحث سبل التوصل إلى اتفاق دبلوماسي.
وفي هذا الإطار قال شهيد للجنة الثالثة للجمعية العام للأمم المتحدة "إن أي حوار متجدد أو أعيد تنشيطه بين إيران والمجتمع الدولي يجب أن يتضمن مسألة حقوق الإنسان وألا يتجاهلها".
 
وقال شهيد الذي لم يسمح له بزيارة إيران للتحري عن أوضاع حقوق الإنسان "اعتبارات حقوق الإنسان يجب أن تكون محورية في الأجندة التشريعية والسياسية للحكومة الجديدة وفي الحوار والتعاون الدوليين"، مضيفاً أن القوانين والسياسات ما زالت على سبيل المثال تحد من إمكانية تولي المرأة أدواراً رفيعة لصنع القرار وأن جميع النساء اللواتي سجلن كمرشحات في انتخابات الرئاسة تم استبعادهن بسبب عدم الأهلية.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس