إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم الإسلامي
غرام واشنطن وطهران المفاجئ سيسحب البساط من تحت موسكو والاسد معا في ضربة واحدة
تقارب سيكون ثمنه تنحي الاسد واستبدال نصرالله : أول اتصال مباشر بين رئيس أميركي وإيراني منذ 34 عاما
2013-09-27 01:32:31



الأمة برس -

 واشنطن ، نيويورك - وكالات - أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة (27 سبتمبر/ أيلول 2013) محادثة هاتفية مع نظيره الإيراني حسن روحاني في إطار الجهود الدبلوماسية الرامية لإيجاد حل بشأن المخاوف المتعلقة ببرنامج إيران النووي. وقال أوباما إن الطريق إلى اتفاق جاد سيكون صعبا لكنه يقول إن هناك فرصة فريدة لاحراز تقدم مع الحكومة الجديدة في إيران.

وأوضح أنه وروحاني وجها فرقا للعمل "بدأب" من أجل التوصل إلى اتفاق. واثناء هذه المكالمة, قال اوباما لروحاني إنه يامل في حل "شامل" مع طهرن التي بدات الخميس اتصالات مع القوى الكبرى لبحث الملف النووي الايراني.
ويعد الاتصال بين الرئيس أوباما وروحاني، أول تصال مباشر من نوعه بين رئيس أميركي وإيراني منذ سنة 1979 تاريخ الثورة الاسلامية في إيران.
 
وبعد يوم من محادثات جرت على أرفع مستوى بين الولايات المتحدة وإيران منذ عقود من الزمن قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في مؤتمر صحفي عقده الجمعة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن تحسن الأجواء بين إيران والولايات المتحدة يمكن أن يؤدي لتحسن العلاقات بينهما وإن "أجواء (العلاقات الإيرانية الأمريكية) مختلفة إلى حد ما عنها في الماضي...". وأضاف: "هدفنا هو المصلحة المشتركة بين بلدينا. هدفنا هو حل المشكلات. هدفنا هو بناء الثقة خطوة بخطوة بين الحكومتين والشعبين".
 
وأكد حسن روحاني أن إيران ستحترم التزاماتها في المفاوضات حول الملف النووي. وقال إنه يريد أن تؤدي المحادثات مع الدول الست الكبرى بشأن برنامج بلاده النووي إلى نتائج "ملموسة خلال فترة وجيزة".
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس