إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم الإسلامي
ضحايا المدنين في أفغانستان بلغ 23%
2013-07-31 05:16:25



الأمة برس -

 كابول - وكالاتسجل عدد الضحايا المدنيين في النزاع الأفغاني، ارتفاعا بنسبة 23% خلال النصف الأول من العام 2013، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، على ما أفاد تقرير لبعثة الأمم المتحدة في أفغانستان نشر، اليوم الأربعاء.وجاء في التقرير، أن 'ارتفاع عدد القتلى والجرحى من رجال ونساء وأطفال أدى إلى زيادة بنسب 23% في عدد الضحايا المدنيين خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2013 مقارنة بالفترة نفسها من 2012'.

ويشير التقرير إلى أن النزاع بين متمردي طالبان، الذين طردوا من الحكم عام 2001 والقوات الأفغانية والدولية، أوقع 1319 قتيلا بزيادة 14% عن النصف الأول من 2012، و2533 جريحا 28% بين الأول من يناير و30 يونيو 2013.كما أشار تقرير البعثة إلى 'تزايد أعداد النساء والأطفال' الذين يسقطون ضحايا.

 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس