إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
منوعات
هل صوتك عميق ؟ : عمق صوت الرجال يجذب كلا الجنسين إليهم
2016-04-28 10:34:43



الأمة برس -

 الصوت العميق للرجال له محبيه من كلا الجنسين، فالنساء تعده جذابا ومثيرا، فيما يعده الرجال إشارة للهيمنة والقوة. وهذا ما توصل له فريق باحثون من جامعة بينسيلفانيا الأمريكية برئاسة العالم ديفيد بوتس. ونشر الباحثون نتائج دراستهم في دورية "بروسيدينغس أوف ذه رويال سوسايتي بي". وقام الباحثون بدراسة أصوات 258 امرأة و صوت 175 رجلا وطلب من بعض الأشخاص تقييم الأصوات. وكانت النتيجة هو التأثر الواضح بالصوت العميق للرجال وخاصة من قبل الرجال. ويعتقد العلماء أن سبب ذلك يعود كون أن الرجال ينبهرون بالصوت العميق للرجل ويعدونه مصدرا للهيمنة والسيطرة.

 
نتائج هذه الدراسة توافقت مع نتائج دراسات سابقة تحدثت عن أن النساء ينجذبن ويميزن الصوت العميق للرجل ويعدن الرجال أصحاب الصوت العميق "أقوياء وأكفاء ورصينين"، كما ذكر موقع "شبيغل أونلاين" الألماني. بالإضافة إلى أن بعض الثقافات تربط بين قوة الرجل وعمق صوته.
وقام فريق البحث الخاص بالعالم ديفيد بوتس من جامعة بينسيلفانيا الأمريكية بدارسة أخرى لتحليل صوت الذكور في الحيوانات التابعة لفئة الرئيسيات من الثدييات، مثل الشمبانزي واللورس والسعالي التي تطورت من أسلاف قاطنة للشجر. وقام العلماء بدارسة 1721 صوتا مختلفا من الذكور. وأشارت نتائج هذه الدراسة إلى أن قوة الصوت تعني الهيمنة على المحيط ألذكوري الذي يعيش فيه الحيوان. ويبدو ذلك واضحا عند عيش مجموعة كبيرة من الذكور مع مجموعة صغيرة من الإناث.
أما بالنسبة للبشر فهنالك بعض الإشارات لنظرية تطور الصوت، وفقا للدراسة. على سبيل المثال صغر الأسنان في زوايا الفم التي تدل على تطور في طريقة كلام وعيش الإنسان. إذ أن الإنسان الحديث يمكنه العيش والتكاثر دون الاعتماد على قوة وحجم جسمه، نقلا عن "شبيغل اونلاين".
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس