إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
منوعات
بأمر من النقيب هاني شاكر : منع حفلات لـ"عبدة الشيطان" في القاهرة
2016-02-21 09:52:05


نقابة المهن الموسيقية المصرية تحظر اقامة حفلات تروج للفن المبتذل والانحلال الاخلاقي والشذوذ.

الأمة برس -

 القاهرة - أكد نقيب الموسيقيين المصريين المطرب هاني شاكر ان النقابة منعت حفلاَت لـ"عبدة الشيطان" بمنطقة وسط البلد بالقاهرة.

 
ولعبدة الشيطان شعراء متخصصون في كتابة كلمات تمدح الشيطان، وتثير الغرائز وتلهبها، كما أن لهم ملحنين دمجوا تلك الكلمات بموسيقى صاخبة ذات إيقاع سريع.
 
وافاد هاني شاكر ان النقابة تتحمل مسؤولية الحفاظ على شباب مصر من المؤامرات التي تستهدفهم، وتهدف الى حماية الفن، والحفاظ على النشء من الوقوع في يد مثل هذه الشبكات تحت غطاء الحرية والموسيقى".
 
واعتبر ان الحفل يروج للفن المبتذل والانحلال الاخلاقي.
 
وشدد شاكر على أن "النقابة لن تتهاون أبداً مع مثل هذه الحفلات، ولن تسمح بها"، موضحاً أنه كلّف رئيس لجنة تنمية الموارد ولجنة العمل علاء سلامة، بتتبع الحفل المثير للجدل ومنع إقامته وإخطار وزارة الداخلية بذلك.
 
وكانت نقابة المهن الموسيقية أعلنت إحباط إقامة حفلات لـ"عبدة الشيطان" بوسط القاهرة، لمجموعة تضم 4 أعضاء من جنسيات مختلفة.
 
ويجتمع "عبدة الشيطان" لممارسة طقوسهم المتمثلة في الرقص على أنغام موسيقى الهارد روك الصاخبة، وذبح كلاب وقطط سوداء وشرب دمائها وممارسة الشذوذ الجنسي الجماعي.
 
ويميز أتباع هذه الطائفة أنفسهم بوضع عصابة سوداء عريضة على معصم اليد اليمنى وارتداء ملابس وقبعات سوداء عليها صور لجماجم بشرية وحمل حقائب وإكسسوارات تحتوي على اللونين المفضلين لعبدة الشيطان وهما الأحمر والأسود.
 
وتعمد الإناث من "عبدة الشيطان" الى طلاء أظافرهن باللون الأسود ويضعن كميات كبيرة من الكحل على العينين ما يجعلها شديدة السواد.
 
كما يستعمل الكثير منهم أسماء غريبة على غرار "عزرائيل".
 
وكان الفنان هاني شاكر اخر عنقود الطرب الجميل قد أكد خلال دعايته الانتخابية لمنصب نقيب الموسيقيين أنه ضد "الفن الهابط". واشتهر هاني شاكر بلقب أمير الغناء العربي.
 
ومؤخرا أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية قرارا بمنع ارتداء الفنانات الملابس العارية والمثيرة للغرائز وإلزامهن بالصعود على خشبة المسرح بأزياء محتشمة تراعي العادات والتقاليد العربية.
 
وأكد هاني شاكر أن النقابة تهدف من خلال القرار للارتقاء بالفن ومواجهة ثقافة العري والأغاني الهابطة.
 
ونصت الرقابة في قرارها على إلزام الفنانات بمنع الظهور في الاغاني المصورة والحفلات بملابس مثيرة.
 
وجاء في نص القرار الذي أصدرته النقابة في اجتماعها مؤخرا "قرر مجلس نقابة الموسيقيين التنبيه علي جميع المطربات أعضاء النقابه أو الحاصلين على تصريح عمل مؤقت بضرورة الالتزام بمبادئ وأخلاقيات المجتمع المصري فيما يخص الملابس والألفاظ والإيحاءات وفي حال المخالفة سوف يتم تحويل العضوات للتحقيق ومنع التصاريح لغير المصريات".
 
وقالت الفنانة نادية مصطفى عضو نقابة الموسيقيين أن الساحة الفنية أصبح بها تجاوزات أساءت للفن المصري.
 
واضافت إن "القرار لن يطبق على الملابس فقط بل سيمتد إلى الألفاظ والإيحاءات فنحن نسمع كلمات مخجلة في أغانٍ، والغالبية العظمى ستؤيد هذا القرار، خاصة بعد ما أحدثته أفلام البلطجة والافلام التجارية في الفترة الأخيرة من ظواهر مؤسفة".
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس