إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
عرب أمريكا
مدخول الأسر الأميركية العربية يتجاوز المتوسط في الولايات المتحدة
2013-06-29 07:03:25



الأمة برس -

 

أظهر استطلاع أجراه مكتب الإحصاء الأميركي ونُشر في أيار/مايو، أن متوسط مدخول الأسر الأميركية العربية يتجاوز متوسط مدخول جميع العائلات الأميركية بحوالى 4,500 دولار سنويًا.
 
وقد وجد الاستطلاع الذي أجري تحت عنوان - العائلات العربية في الولايات المتحدة: 2006-2010- أن متوسط مدخول الأسرة لجميع الأسر الأميركية في العام 2010 كان 51,914 دولار، في حين كان متوسط مدخول الأسرة العربية 56,433 دولار. وسجلت الأسر اللبنانية أعلى متوسط مدخول، وقد بلغت قيمته 67,264 دولار.
 
ويقول مكتب الإحصاء إن عدد الأسر العربية الأميركية- تعرّف الأسرة بوجود شخص واحد أو أكثر يقيمون في المنزل نفسه، يقدَّر بحوالى 511 ألف أسرة، أي بزيادة نسبتها 91 بالمئة منذ العام 1990.
 
واستنادًا إلى دراسة استطلاعية حول الجاليات الأميركية أجراها مكتب الإحصاء الأميركي، هناك ما يقدر بحوالى 1.5 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة ممن يعتبرون أنفسهم ينتسبون إلى أصول عربية. وعلى الرغم من أنهم لا يشكلون أكثر من نسبة 0.5 بالمئة من مجموع سكان الولايات المتحدة، لكن أعدادهم قد ازدادت بنسبة 76 بالمئة منذ العام 1990.

 

 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس