إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
اليمن والخليج
بوادر إتفاق تلوح في الأفق : أطراف النزاع اليمنية تتفق على دخول المساعدات الإنسانية
2015-12-17 04:50:02



الأمة برس -

 جنيف - في اليوم الثالث من المحادثات الجارية في جنيف برعاية أممية توصل أطراف الصراع في اليمن الخميس(17كانون الأول/ديسمبر 2015) إلى اتفاق حول "الاستئناف الفوري والكامل" للمساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز التي تعاني من نقص كبير في المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب والوقود، حسب ما أعلنت الأمم المتحدة.

 
واعتبر المبعوث الدولي إلى اليمن الموريتاني إسماعيل ولد شيخ أحمد اتفاق اليوم حول تسهيل مهمة منظمات الإغاثة إلى تعز وغيرها من المدن اليمنية، يشكل "خطوة إلى الإمام، ستسمح بتحرك فوري لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني".
 
وأشار بيان المنظمة الدولية إلى أن قافلة كبيرة للأمم المتحدة تحمل مساعدات إنسانية وصلت إلى تعز وستبدأ بتوزيع مواد الإغاثة خلال الأيام المقبلة. كما يتوقع أن تتلقى مدن أخرى مساعدات إنسانية في الأيام المقبلة، مثل حجة أو صعدة،وهذه الأخيرة هي المعقل الرئيس لقيادة جماعة الحوثيين.
وبحسب الأمم المتحدة، فإن المحادثات في الأيام المقبلة ستتركز على تنفيذ وقف لإطلاق النار على كافة الأراضي اليمنية، أو أيضا إعادة سيطرة الدولة على المؤسسات العامة.
 
ميدانيا، أعلن مسؤولون محليون أن قتالا اشتعل بين طرفي النزاع اليوم الخميس بعد أن استولى أنصار الرئيس هادي على قاعدة عسكرية رئيسية وطرد الحوثيين منها في مدينة مأرب بوسط البلاد، حيث قتل 15 شخصا من الطرفين، وفقا لتلك المصادر.
 
من جانب آخر، أفاد سكان محليون أن طائرات وزوارق مسلحة تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية قصفت أهدافا في شمال اليمن. وقال سكان إن قوات التحالف شنت غارات جوية في محافظة حجة بشمال البلاد على الحدود مع المملكة. وأضافوا أن الزوارق الحربية قصفت ميناء ميدي بمحافظة حجة أيضا قرب الحدود مع السعودية.
يشار إلى أن الطرفين يتبادلان الاتهامات منذ يوم أمس الأربعاء بشأن خرق الهدنة من قبل الجانبين.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس