إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
المسلمون حول العالم
ويدنسون المصاحف ويحرقونها
البوذيون يحرقون مساجد بميانمار والأمم المتحدة تحذر من كارثة
2013-03-29 09:19:08



الأمة برس -

 ميانمار - وكالات - صعدت طائفة الراخين البوذية فى ميانمار من هجماتها ضد أقلية الروهينيجا المسلمة، حيث أضرم عدد من البوذيين النيران فى عشرات المساجد ومنازل المسلمين اليوم الجمعة، فيما حذرت منظمة الأمم المتحدة من أن آلاف المسلمين من أقلية الروهنجيا الذين نزحوا جراء الصراع الطائفى الدائر فى غرب ميانمار سوف يواجهون أزمة إنسانية فى موسم الأمطار إذا لم تبادر الحكومة بنقل مخيماتهم وتسهيل وصول المساعدات إليهم.

 
واندلع القتال الطائفى بين البوذيين والمسلمين من أقلية الروهنجيا فى مايو الماضى فى ولاية ساخين، مما أسفر عن مقتل 180 شخصا وتشريد 125 ألف آخرين يعيشون حاليا فى مخيمات إيواء بدائية.
 
وقال جون جينج مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية إن "عشرات الآلاف من النازحين جراء العنف فى ولاية ساخين يواجهون حاليا خطرا وشيكا من حدوث مأساة أخرى عندما تهطل الأمطار الموسمية". 
 
وعادة ما يبدأ موسم الأمطار فى مايو من كل عام، ويتسبب فى هطول كميات من الأمطار يصل منسوبها إلى نحو 500 سنتيمتر خلال الأشهر الستة التالية.
ويشكل مسلمو الروهنجيا الغالبية العظمى من النازحين، وهم أقلية تعيش منذ أجيال فى الجزء الشمالى من ولاية راخين على الحدود مع بنجلاديش، وتتعرض لاضطهاد ممنهج على يد البوذيين، إلا أن الحكومة "البوذية" منعت حصولهم على الجنسية بموجب قانون صدر عام 1982. 
 
ورغم مرور عام على اندلاع القتال، ما زال عشرات الآلاف من مسلمى الروهنجيا يعيشون فى مخيمات اللاجئين، ويخافون من العودة إلى منازلهم لدواع أمنية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس