إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
ضد الفساد
دولة الارهاب مليئة بالمفسدين
قضايا فساد ورشوة تمس أعلى المستويات القيادية في اسرائيل
2010-09-07 02:30:17


أولمرت غارق في قضايا فساد حتى أذنيه

الأمة برس -

القدس المحتلة ـ وكالات ـ كشفت تقارير في القدس المحتلة أن الملياردير اليهودي النمساوي مارتن شلاف قام بتحويل ملايين الدولارات إلى أعلى المستويات القيادية في إسرائيل من ضمنهم أرئيل شارون وإيهود أولمرت وأفيغدور ليبرمان وأرييه درعي.

وأشارت صحيفة هآرتس في تحقيق أجرته إلى أن شلاف قام بتحويل 5ر4 مليون دولار لحسابات عمري وغلعاد شارون أبناء رئيس الحكومة الأسبق أرئيل شارون وذلك استنادا إلى النتائج التي توصل إليها طاقم التحقيق.

وقد أوصت لجنة التحقيق التي يترأسها الضابط ناحوم ليفي بتقديم شلاف إلى المحاكمة بتهمة تقديم الرشوة إضافة إلى تقديم غلعاد وعمري شارون إلى المحاكمة بتهمة الوساطة لدفع رشوة.

وتم تقديم الملف إلى النيابة العامة لكي تقوم بوضع لوائح اتهام استنادا على الأدلة الموجودة في مواد التحقيق.

وبحسب رئيس اللجنة ليفي فإن الحديث يدور عن قضية فساد من أخطر القضايا التي تعالجها وحدة التحقيقات والتي تشير إلى تحويل ملايين الدولارات لحساب عائلة شارون.

كما يكشف التحقيق عن أسماء أخرى وصفت بأنها تمتعت من التقارب مع شلاف وحصلت على الملايين منهم.

وكان من بينهم رئيس شاس سابقا أرييه درعي الذي حصل على مئات آلاف الدولارات لتمويل تكليف محام للدفاع عنه في قضية رشوة في العام 2000 حيث تم تحويل قسم منها إلى جمعية الصندوق من أجل الدفاع القضائي وجمعية جيسلو التي تديرها عائلة شلاف في نيويورك وجرى لاحقا تحويل هذه الأموال إلى إسرائيل.

كما تبين أن الجمعية الأمريكية حصلت على مبلغ 50 ألف دولار كتبرع من أجل تمويل الدفاع القضائي عن إيهود أولمرت في قضية فواتير الليكود والتي جرت تبرئته منها لاحقا.

وكانت الأموال قد جرى تحويلها تحت ستار دعم أهداف يهودية.

ويتناول التحقيق أيضا تحويل مبلغ 650 ألف دولار في أغسطس 2001 من شركة يملكها شلاف إلى شركة قبرصية يملكها وزير الخارجية الحالي أفيغدور ليبرمان والذي كان يشغل في حينه منصب وزير البنى التحتية في حكومة شارون .

 
 

المصدر : خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس