إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العراق المحتل
مصادر عراقية تؤكد التوصل لاتفاق حول توزيع الوزارات
2014-09-01 04:28:35



الأمة برس -

 بغداد - أكدت مصادر في التحالف الوطني أنه تم التوصل لاتفاق بين مختلف الكتل السياسية العراقية، التي تتفاوض لتشكيل الحكومة المقبلة حول توزيع الحقائب الوزارية، نافيةً وجود خلافات على البرنامج الحكومي نفسه.

 
وأشارت المصادر إلى أن 90% من الحقائب الوزارية والمناصب تم توزيعها على الكتل النيابية، منها "اتحاد القوى الوطنية"، الذي حصل على وزارات الداخلية والصناعة والتجارة والتعليم العالي والعلوم والتكنلوجيا، و"التحالف الكردستاني"، الذي حصد وزارات
 
الخارجية وحقوق الإنسان والإسكان، و"التحالف الشيعي" الذي نسبت له حقائب الدفاع والصحة والنفط والعمل والتربية والرياضة للتحالف الوطني، فيما أعطيت وزارة المرأة للمكون الإيزيدي ووزارة البيئة للمسيحيين.
وبموجب هذا التوزيع لا تكتمل النسب الممنوحة لكل مكون من مكونات العراق السياسية، لكن التوازن سيكمن في منح المناصب الأخرى، كالوكلاء والهيئات المستقلة ودوائر الدولة الأخرى وتشكيلات وزارة الدفاع والمؤسسات الأمنية.
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس