إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
فلسطين المحتلة
الجيش الاسرائيلي يطلق النار على فلسطيني معوق في محاولة لاعتقاله
2013-04-11 10:10:09



الأمة برس -

 الخليل (الاراضي الفلسطينية المحتلة) (ا ف ب) - اطلق الجيش الاسرائيلي النار على شاب فلسطيني معوق في محاولة لاعتقاله الخميس بحسب مصادر فلسطينية واسرائيلية.

واورد بيان صادر عن نادي الاسير الفلسطيني ان معتز عبيدو (32 عاما) 'اصيب بجروح بليغة خلال عملية اعتقاله' فجر الخميس في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وحمل اسرائيل 'المسؤولية عن حياته'، مشيرا الى انه تم نقله الى مستشفى اسرائيلي.
وقال مدير نادي الاسير في الخليل امجد النجار ان عبيدو 'معوق حركيا'.
 
واكد الجيش الاسرائيلي محاولة الاعتقال واطلاق النار، وقال شهود عيان انهما حصلا قرب محل عبيدو التجاري.
وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس 'خلال عملية المداهمة، قام المشتبه به الفلسطيني بالتصرف بعنف حيث رمى فأسا وعبوة غاز وعربة على الجنود واصاب اثنين منهم'.
واضافت 'عندما حاول سرقة سلاح احد الجنود اطلق عليه الجنود النار لايقافه واصيب بشكل طفيف'، مشيرة الى انه تمت معالجته من قبل الجنود الموجودين في المكان.
 
اضافة الى ذلك، قالت مصادر امنية فلسطينية ان قوات اسرائيلية اعتقلت ثمانية اشخاص من قرية بورين قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية في عملية ليلية.
ولم يعلق الجيش الاسرائيلي على الاعتقال.
 
وفي سياق منفصل، قالت منظمتان حقوقيتان فلسطينيتان ان الجيش الاسرائيلي اعتقل الاسبوع الماضي فتى يحمل الجنسيتين الاميركية والفلسطينية يبلغ من العمر 14 عاما بتهمة رمي الحجارة.
وقال بيان مشترك صادر عن مؤسسة الضمير التي تعنى بمتابعة شؤون المعتقلين الفلسطينيين ومنظمة الدفاع عن الاطفال العالمية انه تم احتجاز فتى خلال غارة ليلية على بيته في قرية سلواد القريبة من رام الله في 5 نيسان/ابريل الماضي.
واعتبرت محامية الضمير رندة وهبة ان الفتى محمد 'اعتقل دون مذكرة ومنع من الوصول الى محام وتم استجوابه دون وجود احد والديه'.
 
واضافت 'وهناك ايضا اثباتات بسوء المعاملة خلال اعتقاله ونقله. من الصعب ايجاد حق لم يتم خرقه' مشيرة الى ان الفتى الذي يعاني من ثقب في القلب محتجز في سجن عوفر العسكري القريب من رام الله.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكد الجيش الاسرائيلي في بيان انه اعتقل الفتى محمد خالق مشيرا الى ان محكمة عسكرية وجهت اليه تهمة 'القاء الحجارة على سيارات اسرائيلية وقوى الامن في مناسبات عدة'.
واكد الجيش انه تم تمديد اعتقال الفتى الى 14 نيسان/ابريل بينما اكد مصدر عسكري اسرائيلي انه سيخضع لفحص طبي قبل ذلك.
 
وفي سياق اخر، حضت منظمة مراسلون بلا حدود الجيش الاسرائيلي الخميس على التحقيق في 'اطلاق النار المتعمد' على صحافي فلسطيني 'في الوجه برصاصة مطاط' في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية في 8 نيسان/ابريل.
وقالت المنظمة في بيان ان مهند العزة 'نقل الى المستشفى بعد ان اصابته الرصاصة في خده الايمن' بينما كان يقوم بتصوير جنود اسرائيليين في مخيم عايدة للاجئين.
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس