إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
عالم السيارات
مرسيدس-بنز تطلق كتاب مصور عن قصة حياة مؤسسها الراحل كارل بنز
2013-02-10 11:49:46



الأمة برس -
بالتعاون مع دار النشر الألمانية ساديفا، قررت مرسيدس-بنز إطلاق كتاب قصص مصورة عن حياة مؤسسها الراحل كارل بنز، حيث سيكون أسم هذا الكتاب المصور 'حياة كارل بنز' (The life of Carl Benz)، وسيصدر في وقت قريب بألمانيا.
وستقدم صفحات هذا الكتاب نظرة على تاريخ عائلة كارل بنز، وذلك بطريقة مسلية وممتعة من خلال العديد من الصور والرسومات، حيث ستأخذ أحداث هذا الكتاب قارئه إلى البدايات الأولى لصناعة السيارات في ألمانيا، وسيقص عليك بأسلوب شيق قصة كيف صمم بنز أول سيارة بمحرك احتراق داخلي في العالم، وكيف خاطر كارل بأشياء كثيرة في حياته الخاصة والعملية لتحقيق حلمه بابتكار هذه السيارة، وكيف كان دور زوجته بيرثا بنز حاسما في مساعدته في عمله والدعاية لهذه السيارة وعمل زوجها.
وأطلقت مرسيدس-بنز مؤخرا فيديو قصير للدعاية عن هذا الكتاب المصور، والذي اعتمدوا في كتابته وتصميمه على وثائق رسمية من السجلات الأرشيفية المحفوظة بعناية داخل مرسيدس-بنز، وسيكون الكتاب متاح بعدة لغات عن طريق موقع ومتجر مرسيدس-بنز عبر الانترنت، حيث ستكون النسخة الأساسية باللغة الألمانية ، بينما ستضم اللغات الأخرى الانجليزية والفرنسية والصينية.
 
كارل بنز: مخترع بارع ومهندس خلاق
المخترع الألماني كارل ينز بدأ بتطوير محركات الدفع الأحادي ونجح
في صنع أول سيارة تعتمد على احتراق البنزين. اتحاد شركته مع منافستها دايملر كان خطوة أولى على طريق ولادة أضخم وأعرق شركات السيارات في العالم.
 
في التاسع والعشرين من يناير/كانون الثاني عام 1886 حصل مهندس ألماني يدعى كارل فريدريش بنز من مكتب براءات الاختراعات في ألمانيا القيصرية على براءة اختراع تحمل رقم 37435 وتعطيه كامل الحقوق للعمل على تطوير أول عربة تعتمد على احتراق البنزين. هذا المهندس والتقني الذي ولد في عام 1844 في مدينة كارلسروهه الألمانية الجنوبية كان منذ نعومة أظافره مولعاً بالتقنية والميكانيك. وبعد وفاة والده، توجه بنز إلى معهد البوليتيكنيك في مدينة كارلسروهه بغرض الدراسة واستطاع من خلال التجارب التي أجراها في المعهد وضع حجر الأساس لمحرك بديل لمحرك العربة البخارية. وبعد الانتهاء من الدراسة، بدأت الحياة العملية للمهندس الشاب في كارلسروهه ومانهايم وفروستهايم. وفي عام 1871، قام بنز بخطوة جريئة وهي تأسيس شركة حملت اسم "المصانع الميكانيكية" وفي هذه الفترة، تابع بنز ابتكار وتطوير محركات الغاز وعمل في هذا المجال على تحسين أداء هذه المحركات. ولاحقا بدأ يهتم بمحركات تعمل بتقنية احتراق الوقود.
 
محرك الدفع الأحادي
في غضون ذلك، بدأ بنز يعمل على اختراع أول محرك للدفع الأحادي. بعدها بدأ المهندس يعمل على صناعة عربة مزودة بمحرك. وفي حين ركز منافساه غوتليب دايملر وفيلهيلم مايباخ على صناعة محركات تستخدم لأغراض كثيرة، اهتم بنز في صناعة سيارة المستقبل. وفي بداية عام 1885 استطاع المهندس تصميم محرك ووضعه في عربة تسير على ثلاثة إطارات. ويكتب بنز في مذكراته أن الناس "تجمعوا في مدينة مانهايم لرؤية هذه العربة ولم يسعهم في حينها إلا الضحك والاستهزاء منها." ويضيف بنز: "الناس كانوا محقين في حينها. لماذا الجلوس في هذا الصندوق غير الآمن والمزعج في حين تتوفر أحصنة كثيرة للتنقل وقضاء الحاجات؟ حتى أن أحد الأشخاص الذين تجمعوا على جنبات الطريق في مانهايم اقترح رمي الصندوق (العربة) في نهر النيكار الذي تقع المدينة على ضفافه."
عربة "فيكتوريا"
ولاحقا، واجه بنز صعوبات مالية كبيرة ورفضت البنوك والممولون مواصلة مده بالمساعدات المالية. وبعد رفض بنز طلب البنك تحويل شركته إلى شركة مساهمة، تراجع البنك عن مواصلة التمويل. أما هو فقد غادر الشركة وأسس شركة جديدة تحمل اسم "بنز وشركائه" وبعد سبع سنوات، تحولت هذه الشركة إلى أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. بعد ذلك، طور بنز عربة "فيكتوريا" التي تعمل بثلاثة إطارات. وواظب المهندس على تطوير "فيكتوريا" لدرجة أنها بدأت تصل سرعتها إلى 40 كم في الساعة . أما موديل "فيلو" Velo الذي تم صناعته على أساس عربة "فيكتوريا" فإن شركة بنز باعت منه 1200 نسخة. لاحقا، تخصص بنز في صناعة السيارات وأسس في مدينة لاندينبورغ شركة "بنز وأولاده" لصناعة السيارات. في عام 1914 كان بنز شاهدا على ثورة صناعة السيارات، ما اضطره إلى دمج شركته مع الشركة المنافسة دايملر، لتصبح الشركة منذ ذلك الحين تحمل اسم "دايملر بنز".
وفي عام 1929، توفي بنز في مدينة لادينبورغ.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس