إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
بيئة
اكتشاف أصغر ذبابة في العالم
2013-01-22 07:27:03



الأمة برس -

واشنطن - وكالات - قال علماء من الولايات المتحدة إنهم اكتشفوا أصغر ذبابة عرفها العلماء حتى الآن، يبلغ طولها نحو 0.4 مليمتر، مما يعني أنها أصغر 15 مرة من الذبابة العادية وأصغر 5 مرات من ذبابة الفاكهة المعروفة بحجمها الضئيل.

وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت الاثنين 21-1-2013 في مجلة "أنالس أوف أنتومولوجيكال سوسايتي أوف أميركا" إن هذه الذبابة تمثل رغم حجمها الدقيق مشكلة كبيرة لبعض أنواع النمل، حيث رجحوا أن يرقات هذه الذبابة تتطور في رأس نوع محدد من النمل، مما يؤدي إلى انفصال رأس النملة عن جسمها ونفوق هذا النمل، ولهذا السبب يطلق البعض على هذا النوع من الذباب اسم "الجلاد".

وعثر الباحثون على الذبابة الجديدة في تايلند، وقالوا إن سلالة هذا النوع من الذباب بها العديد من الأنواع التي تعيش يرقاتها داخل النمل كطفيليات وتؤدي إلى هلاك هذا النمل تدريجيا.

ولذلك تستخدم هذه الأنواع من الذباب في بعض الدول الجنوبية في أميركا الشمالية للقضاء على النمل الناري المجلوب من خارج هذه البلاد، ولم يكتشف العلماء أيا من أنواع هذا النمل في آسيا حتى الآن.

ورغم أن الباحثين، تحت إشراف بريان براون من متحف "التاريخ الطبيعي" في لوس أنجلوس لم يعثروا بشكل مباشر على حالات أهلك فيها هذا النوع من الذباب النمل، فإنهم يرجحون أن هذه الذبابة تهاجم الأنواع الصغيرة من النمل.
 
 

المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس