إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
بيئة
بسبب عدم وجود إهتمام بـ"صحة" كوكب الأرض : تزايد موجات الحرارة المرتفعة على مستوى العالم
2013-01-15 07:01:30



الأمة برس -

بوتسدام (ألمانيا) - د ب أ - قال علماء من ألمانيا إن هناك تزايدا على مستوى العالم في عدد الأشهر التي تسجل ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة.
وحسب علماء معهد بوتسدام لأبحاث المناخ بمدينة بوتسدام شرق ألمانيا فإن هذا التزايد بلغ خمسة أضعاف ما كان عليه قبل ارتفاع درجة حرارة المناخ على مستوى العالم بسبب ظاهرة التغير المناخي 'بل إن هذه الدراسة تبرهن على أن عدد الأشهر التي سجلت ارتفاعا قياسيا في درجة الحرارة ارتفع بواقع عشرة أضعاف في أجزاء من أوروبا وأفريقيا وجنوب آسيا' حسبما أوضح باحثون اليوم الاثنين.

وأكد الباحثون أن 80' من هذه الموجات المرتفعة لم تكن لتحدث لو لم يكن هناك تأثير للإنسان على المناخ. ونشر الباحثون دراستهم في مجلة 'كليماتك تشينج' الألمانية. وتوقعوا أن تحقق هذه الفترات الحارة أرقاما قياسية أخرى خلال الثلاثين عاما المقبلة في حالة استمرار ارتفاع درجة حرارة الأرض وذلك بواقع 12 مرة أكثر مما كانت عليه بدون ظاهرة التغير المناخي.

وتستند الدراسة إلى بيانات وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عن درجات حرارة مناطق مختلفة من الأرض قبل 131 عاما. وقال الباحثون إن تحليلا إحصائيا لهذه البيانات أظهر تزايدا واضحا في موجات الحرارة غير المسبوقة.
وقارن الباحثون خلال هذا التحليل معدلات الحرارة الشهرية خلال الفترة المذكورة.
 

المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس