إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
سياحة
أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في العالم
العاصمة الإماراتية تضيف 'عالم فيراري' إلى مشاريعها الطموحة وتحقق حلما سياحيا عالميا
2010-07-22 11:28:01



الأمة برس -

ابو ظبي – من ناتالي جيليه

بعد سنة من افتتاح حلبة الفورمولا واحد، تستعد ابوظبي لافتتاح مدينة "عالم فيراري" الترفيهية الاكبر من نوعها في العالم، وهي تضاف الى المشاريع الطموحة الاخرى التي ستحتضنها جزيرة ياس قبالة شواطئ العاصمة الاماراتية ويبلغ اجمالي كلفتها 40 مليار دولار.

والمدينة الترفيهية الملاصقة لحلبة الفورمولا واحد التي تستضيف في تشرين الثاني/نوفمبر ثاني سباق جائزة كبرى، ستفتتح رسميا في 28 تشرين الاول/اكتوبر، وهي اكبر مدينة ترفيهية مغلقة في العالم ومن ابرز نقاط الجذب في الامارة الغنية بالنفط.

وقال المدير العام للمشروع كلاوس فريماند "ان المدينة كناية عن فضاء مغلق يعطي زائره الشعور بانه يتجول في فضاء مفتوح". واضاف "سينسى الزائر انه داخل مبنى لان ارتفاع السقف يتراوح بين 35 و50 مترا وليس هناك اي عامود يحمل الهيكل الضخم عدا سلسلة من العواميد في وسط المبنى".

ويهيمن مبنى "عالم فيراري" على جزيرة ياس بلونه الاحمر وشكله المثلث وعلامة الحصان، رمز فيراري، الذي يعلوه، وهو اكبر رمز للسيارة الايطالية الشهيرة في العالم. وسبق ان اعلنت ابوظبي عن مشاريع عملاقة اخرى مثل متحفي غوغنهايم الذي صممه المعماري الاميركي فرانك غيري واللوفر الذي صممه المعماري الفرنسي جان نوفيل، فضلا عن مركز للعروض الفنية يحمل توقيع المعمارية العراقية البريطانية زها حديد.

ويمتد "عالم فيراري" على مساحة 86 الف متر مربع، اما مساحة السقف المثلث الاحمر فتبلغ 200 الف متر مربع. وتضم المدينة الترفيهية 20 مرفقا بحسب بيان رسمي صدر الاثنين قبل مئة يوم من الافتتاح.

ومن هذه المرافق في المدينة، افعوانية "فورمولا روسا" المستوحاة من سباقات الفورمولا واحد والتي ستكون الاسرع في العالم اذ تتيح لركابها الوصول الى سرعة 240 كيلومترا في الساعة في غضون خمس ثوان فقط.

واكد مدير المدينة اندي كيلينغ "هذا سيشعرك بانك تقود فعلا سيارة فورمولا واحد". والى جانب هذه الافعوانية سيستمتع عشاق فيراري بلعبة سرعة اخرى هي كناية عن سباق بين سيارات بنفس تصميم سيارات فيراري تسير على مسارين متوازيين.

وفي وسط المدينة المثلثة برج معدني مفتوح على الهواء الخارجي ويتم من خلاله اطلاق الركاب بسرعة هائلة ليختبروا قوة الجاذبية، "تماما كما يشعر سائقو الفيراري خلال السباقات" على حد قول فريماند.

من المرافق ايضا، نزهة عبر المناطق الايطالية المتنوعة طبيعيا على متن سيارة "فيراري كاليفورنيا"، وهي نزهة خيالية تحاكي مناظر من الاجمل في العالم عبر استخدام تقنيات بصرية متطورة بالابعاد الثلاثة. وتشمل المدينة ايضا اجهزة محاكاة اخرى للقيادة، بينها ما ينقل الزائر الى مركز صناعة سيارات فيراري في مارانيلو الايطالية.

ويتوقع ان تساهم المدينة الترفيهية بتعزيز السياحة في امارة ابوظبي. وقال غرانت سالتر من مجموعة استشارات الترفيه "غرانت ثورنتون"، "انها مبادرة جيدة للسياحة في ابوظبي حيث لا يوجد الكثير لمشاهدته".

اما برمجيت بانغارا مدير وكالة شرف للسفر فيعرب عن تفاؤله ازاء التاثير الايجابي لعالم فيراري على قطاع السياحة متوقعا ان تجذب المدينة الترفيهية بشكل خاص الزوار من الدول الخليجية المجاورة.

الا ان التحدي الاكبر يبقى الربحية، فغرانت سالتر يقول ان "قلة من المدن الترفيهية في العالم مستدامة ماليا"، مشيرا الى ان "عدد الزوار لا يكون عامة كافيا لتغطية التكاليف".
 

المصدر : خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس